الملكة رانيا تطلع على إنجازات مشاريع مؤسسة نهر الأردن لتمكين الأفراد والمجتمعات


عمانيات -
اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله على إنجازات مشاريع تمكين الأفراد والمجتمعات المحلية التابعة لمؤسسة نهر الأردن، وذلك خلال لقاء جلالتها اليوم مع مديرة المؤسسة العامة إنعام البريشي ومجموعة من القائمين على مشاريع التمكين.
وخلال اللقاء الذي عقد في معرض تصاميم نهر الأردن التابع للمؤسسة جرى استعراض الانجازات التي حققتها المؤسسة في كل من مطبخ الكرمة ومشاريع تصاميم نهر الأردن، كما وتم استعراض الخطط المستقبلية وما تقوم به المؤسسة لفتح أسواق خارجية لمنتجاتها من أجل زيادة عدد المستفيدات من السيدات العاملات في تلك المشاريع.
وفي ذات السياق التقت جلالتها مجموعة من سيدات مطبخ الكرمة الإنتاجي واستمعت الى قصص نجاحهن ضمن مساعي نهر الأردن لتمكين سيدات المجتمع المحلي عبر تعزيز مهاراتهن في فنون الطهي.

وأعربت جلالتها عن فخرها بالسيدات وبما يقدمن من عمل لدعم أسرهن، مشيرة إلى أن هذا الجهد يعتبر جزءا من النسيج الذي تشكله المرأة الأردنية المنتجة في جميع المجالات.
وقالت جلالتها أن نجاح السيدات هذا سيفتح الطريق أمام مؤسسة نهر الأردن لدعم المزيد من السيدات وفتح فرص عمل أكثر.
وتساهم مشاريع المؤسسة في تمكين آلاف النساء وتعزيز قدراتهن على إيجاد سبل عيش مستدامة لهن كمعيلات ورياديات. وتستمر مؤسسة نهر الأردن في إحياء تراث المأكولات التقليدية والحرف اليدوية المستوحاة من الريف والبادية من خلال شراكات ومبادرات توفر من خلالها فرص عمل لنساء المجتمع المحلي.

وخلال العام الماضي تم توفير أكثر من 660 فرصة من خلال مشاريع المؤسسة التي تشمل: مشاريع تصاميم نهر الأردن، ومطبخ الكرمة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :