العقبة :عضيبات يتفقد مركز الأمل للتربية الخاصه


عمانيات -
تفقد رئيس الهيئه الاداريه للاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات مركز الأمل للتربيه الخاصه الذي تديره جمعية الثغر لرعاية المعاقين في مدينة العقبة.
وأكد الدكتور عضيبات ان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الجولات الميدانيه للاطلاع على واقع مراكز الأمل للتربية الخاصة لإعادة تفعيلها لتقوم بدورها تجاه فئات ذوي الاحتياجات الخاصة واستمرارية تقديم خدمات التدريب والتأهيل لهم بعد فترة الاغلاق بسبب تداعيات جائحة كورونا.
وأضاف خلال اللقاء الذي حضره مدير شركة العقبه للموانئ الدكتور خالد المعايطه ورئيس قسم السلامه العامه في الشركه المهندس عبدالرحمن البيومي وعدد من أعضاء الجمعية والاتحاد انه بعد أن تم تشكيل لجنة لإجراء دراسة حسيه واقع حال مراكز الأمل لتصويب أوضاعها الاداريه واعادة هيكلتها تم توزيع ادارات هذه المراكز للجمعيات الناجحه والنشيطه والقادرة على تنفيذ خططها واهدافها لتقدم خدمات نموذجيه للفئات المستهدفة.
وأشار إلى أهمية الخطط والبرامج التي يقدمها الآتحاد لمراكز الأمل بهدف دمج هذه الفئات بالمؤسسات التعليمية والمجتمع للاسهام في تطوير قدراتهم ومهاراتهم ولما له من انعكاسات ايجابية عليهم من مختلف المجالات.
وبين ان الاتحاد العام يقوم بإجراء اعمال الصيانه لعدد من مراكز الأمل لخلق بيئه أمنه للمنتفعين من هذه المراكز واستمرارية دعم اهدافها لتحقيق رسالتها الخيرية والانسانية والمجتمعية.
وقال رئيس اتحاد الجمعيات في العقبه علي الاحيوات ان هناك تنسيق مستمر ومتابعه لهذه المراكز والجمعيات ومساندتها للارتقاء بعملها معلنا عن تبرع الاتحاد بتقديم التكييف للجمعية.
واستعرض رئيس جمعية الثغر احمد الصباح أهداف الجمعيه المتمثله برعاية وتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة و تقديم الرعاية الطبية لهم وتدريب الأهالي على كيفية التعامل مع أبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة و إقامة دورات ثقيفية للسيدات لاتباع طرق طبية تهدف بعد تكرار نفس التجربة الخاطئة في أطفال آخرين و دعم المجتمع المحلي.
وطالب بضرورة تقديم الدعم للجمعية لتتمكن من مواصلة تقديم خدماتها لهذه الفئات مشيدت بالجهود التي يبذلها الاتحاد العام ممثلا برئيسه الدكتور عضيبات وحرصه على النهوض بواقع الجمعيات ومتابعة مراكز الأمل للتربية الخاصه لتعزيز رسالتها واهدافها تجاه المجتمع.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :