مقتل رئيس الوزراء اليابانيّ السابق


عمانيات - قُتِل رئيس الوزراء اليابانيّ السابق، شينزو آبي، اليوم الجمعة، الذي كان ضحية هجوم مسلّح في منطقة نارا بغرب اليابان، في وقت سابق اليوم.
وأكد مشفى مدينة نارا في مؤتمر صحافي، وفاة آبي، مشيرا إلى أن الوفاة جاءت جراء إصابته برصاصة مباشرة في القلب.
وقال الطبيب هيديتادا فوكوشيما من مشفى نارا الجامعي: "نُقل شينزو آبي (إلى المشفى) عند الساعة 12:20. كان القلب متوقفا لدى وصوله. حاول الأطباء إنعاشه، لكن للأسف توفي عند الساعة 17:03".
وأضاف أن "الأطباء حاولوا إنعاشه، لكن للأسف توفي عند الساعة 17,03" (08,03 ت غ).
ونُقل آبي إلى المشفى على متن مروحية بعد تعرضه لإطلاق النار. لكن لم تظهر عليه مؤشرات حيوية لدى وصوله المشفى مصابا بجروح من جراء طلقات في العنق والصدر. ويبدو أن رصاصة اخترقت كتفه الأيسر.
وتوفي جراء النزف، رغم محاولة إنقاذه بإجراءات نقل الدم بكميات كبيرة، بحسب فوكوشيما.
وداهم عناصر من الشرطة اليابانية، منزل رجل اعتُقل عقب إطلاق النار على آبي، بحسب ما ذكرت هيئة البث الوطنية اليابانية.
وأظهرت مشاهد بثتها الهيئة عددا من عناصر الشرطة المزودين بالمعدات الواقية، وحاملين الدروع وهم يدخلون مبنى قالت هيئة البث إنه منزل رجل اعتقل بعد الهجوم، بشبهة محاولة القتل.
وقبل إعلان الطاقم الطبيّ، الوفاة، أكد مسؤول كبير في الحزب الليبرالي الديمقراطي، وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق، عقب إطلاق النار عليه خلال تجمع انتخابي الجمعة، بحسب ما ذكرت هيئة البث اليابانية، ووكالة "جي جي" للأنباء.
وقالت هيئة البث الوطنية: "بحسب مسؤول كبير في الحزب الليبرالي الديمقراطي، توفي رئيس الوزراء السابق آبي في مستشفى في مدينة كاشيهارا بمنطقة نارا، حيث كان يتلقى علاجا عن 67 عاما
وفي وقت سابق اليوم أكدت الحكومة اليابانية، أن آبي كان ضحية هجوم مسلح في منطقة نارا بغرب البلاد. وصرح المتحدث باسم الحكومة، هيروكازو ماتسونو لصحافيين أنه "تم إطلاق النار على رئيس الوزراء السابق آبي، نحو الساعة 11:30 صباحا في نارا. أوقف رجل يشتبه بأنه مطلق النار"، موضحا أن "حالة آبي غير معروفة حاليا"، ليُعلن عن وفاته لاحقا.
وبعد تعرّض رئيس الوزراء الياباني السابق لهجوم، شوهِد ينزف خلال حدث في مدينة نارا الغربيّة، وكان فاقدًا للوعي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :