• الرئيسية
  • منوعات

  • علماء يكشفون عن خطط لمبان على سطح القمر تتمتع بجاذبية اصطناعية

علماء يكشفون عن خطط لمبان على سطح القمر تتمتع بجاذبية اصطناعية


عمانيات - على مر السنين، حاول العلماء وضع خطط لبناء مستعمرات صالحة للعيش على القمر والمريخ. خطط كثيرة وضعت لهذا الغرض، ولكم علماء اليابان قدموا على الأرجح أفضل اقتراح حتى الآن
لتصميم أُطلق عليه اسم "الزجاج" (The Glass). ويبلغ ارتفاع ذلك الهيكل الهائل نحو 1300 قدم، وتم الكشف عنه في مؤتمر صحفي في الخامس من يوليو/تموز عقده باحثو جامعة كيوتو وشركة كاجيما، وهي شركة إنشاءات مقرها طوكيو.
صُمم الهيكل ليدور حول محوره كل 20 ثانية باستخدام قوة الطرد المركزي لتحقيق "الجاذبية الطبيعية"، وتتمثل الخطة في إنشاء "منشآت تتمتع بالجاذبية الاصطناعية" ما يخلق ظروفاً معيشية لما هو عليه الحال على سطح الأرض.
وأكد يوسوكي ياماشيكي، مدير مركز علوم الفضاء البشرية في جامعة كيوتو، خلال مؤتمر صحفي أنه "لا توجد خطة مثل تلك الخطة الحديثة لتطوير مستعمرات وأماكن لسكن البشر في الفضاء لدى دول أخرى"، وفقًا لصحيفة أساهي شيمبون اليابانية التي نقل عنها موقع "انديا تايمز".
لكن الصحيفة قالت إن خطط بناء الهيكل الضخم بشكله الكامل ستستغرق ما يقرب من 100 عام، على الرغم من أن نسخة مبسطة من "الزجاج" يمكن أن تكون على سطح القمر بحلول عام 2050.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :