• الرئيسية
  • إقتصاد

  • حصاد" تواصل دعم الريادة في القطاع الزراعي وتطلق النسخة الرابعة من برنامجها لتسريع الأعمال

حصاد" تواصل دعم الريادة في القطاع الزراعي وتطلق النسخة الرابعة من برنامجها لتسريع الأعمال


عمانيات -  مواصلة لدورها في دعم ريادة الاعمال والشركات الناشئة المتخصصة في قطاع التكنولوجيا المساندة للقطاع الزراعي والغذائي، ولتطوير قدرات الشركات الناشئة العاملة في هذا المجال لتصبح قادرة على جلب استثمارات والتوسع ، فتحت شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية " فينتشر إكس"  VentureXمؤخرا باب التسجيل للالتحاق بالنسخة الرابعة من برنامج تسريع الاعمال في القطاع الزراعي " حصاد"
ودعت  فينتشر إكس (VentureX)الرياديين من الأردن ، وأصحاب الافكار في القطاع الزراعي الى التقدم والتسجيل في برنامجها الذي تفتح باب التسجيل فيه حتى بداية الربع الثالث من العام الحالي ومن خلال الرابط"  https://bit.ly/3aKkPht ".
و " حصاد " هي مسرعة أعمال متخصصة بتسريع المشاريع التكنولوجية المساندة للقطاع الزراعي في الأردن، تسعى لبناء بيئة داعمة ومحفزة تلتقط الأفكار المميزة بهدف خلق شركات قادرة على النمو والتأثير وتسريع تطور الاقتصاد الأردني، وهي تبحث عن مشاريع صغيرة، شركات ناشئة أو حلول إبتكارية للإنضمام لبرنامج تسريع الأعمال القادم الذي تعقده من خلال التعاون مع شركاء مسرعة حصاد المتمثلين في مزارع الكرامة وشركة تطوير وادي عربة، و المركز الوطني للبحوث الزراعية وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”.
واكد الشريك الاداري في شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية ” فينتشر اكس”  (VentureX)  يوسف حميد الدين بأن القطاع الزراعي هو واحد من القطاعات الحيوية والهامة للمجتمع والناس وخصوصا انه يرتبط بمفهوم الامن الغذائي، فضلا عن اهميته للاقتصاد حيث كان من اكثر القطاعات نموا خلال السنوات الاحد عشر الماضية وبنسبة كبيرة تجاوزت المئة بالمئة، الى جانب توظيفه اكثر من 33 الف عامل.
واشار حميد الدين الى قطاع الزراعة يعتبر مساهما رئيسيا في التصدير وبنسبة تتجاوز الثمانية بالمئة من اجمالي حجم الصادرات الوطني بحسب الارقام الرسمية وبناء عليه يجب التركيز ودعم هذا القطاع ودعم ريادة الاعمال فيه والشركات الناشئة، حيث تعمل " فينتشر اكس" من خلال مسرعة حصاد على المساهمة في هذا الجانب عبر زيادة قدرات الشركات الناشئة للنمو والتوسع وجلب الاستثمار.  
واكد حميد الدين اهمية توظيف التقنيات الحديثة لتطوير القطاع الزراعي وخصوصا المفاهيم الحديثة التي يمكن ان تسهم في توفير المياه وزيادة الانتاجية وتحسين جودة المنتجات وتحسين انسيابها الى الاسواق المحلية والعالمية.
واشار الى نجاح " فينتشر اكس" في سنوات سابقة في عقد ثلاثة نسخ لبرنامج تسريع الاعمال " حصاد"  افادت العديد من الشركات الناشئة العاملة في هذا المجال ، لافتا الى ان المسرعة تعمل بشكل متواصل لمساعدة الشركات الناشئة في الوصول الى المستثمرين المحتملين.
وعن تفاصيل ومزايا برنامج تسريع الاعمال " حصاد"، قالت مديرة وحدة تسريع الاعمال في ” فينتشر اكس” ديانا ابو عبيد بان البرنامج سيمتد لفترة بين ثلاثة الى ستة شهور ستحصل خلالها الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة المستفيدة على التدريب في كل ما يلزمها في مجال الأعمال، بما في ذلك: نموذج الأعمال،  استراتيجية وخطة، التسويق، التنبؤ المالي، الاستثمار ، خطة العمل، والعروض التقديمية.
واشارت الى ان البرنامج يوفر إمكانية للشركات المستفيدة من الوصول إلى أدوات و لتطبيق خطط واستراتيجيات العمل ، والحصول على مدربي أعمال معينين للجلسات الفردية والمتابعة على تطبيق العمل
واكدت اهمية البرنامج في توفير فرص التعرف على خبراء في مجال الأعمال وفي القطاع المستهدف ، والحصول على المرشد اللازم لاكمال عمل الشركة الناشئة بناء على نقاط الضعف، لافتة الى ما يوفره البرنامج من إمكانية بناء وتوسيع شبكة  المعارف الخاصة بصاحب الفكرة الريادية.
وقالت ان البرنامج يوفر فرصة عرض المشروع في يوم العرض التقديمي في نهاية برنامج التسريع، حيث سيجري الاعلان بعد انتهاء البرنامج عن تخريج الشركات الناشئة والحصول على شراكة ودعم من مستمر من " فينتشر اكس" كأحد شركات محفظتها الاستثمارية. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :