إسرائيل تستدعي 25 ألفا من جنودها بعد تصاعد الأوضاع في غزة


عمانيات - ردت المقاومة الفلسطينية على الغارة الاسرائيلي التي استهدفت قيادات من حركة الجهاد الإسلامي باطلاق رشقات صاروخية تجاه تل أبيب .
وفي ضوء هذه التطورات صادق وزير دفاع الاحتلال بيني غانتس على استدعاء نحو 25 ألفا من جنود الاحتياط.
وأُطلقت رشقة صواريخ من قطاع غزة، مساء الجمعة؛ لتدوي صفارات الإنذار في عسقلان، في الوقت الذي تشن فيه إسرائيل عدوانا على القطاع المحاصر استهدف فيه أهدافا تعود لحركة الجهاد الإسلامي.

وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد، أن "سرايا القدس تدك تل أبيب ومدن المركز والغلاف بأكثر من 100 صاروخ" وقالت إنه رد "أولي"و قررت بلدية تل أبيب فتح الملاجئ في المدينة.
واتخذ جيش الاحتلال تدابير خاصة في "غلاف غزة" تتضمن منع التجمهر وفتح الملاجئ على بعد 80 كم من قطاع غزة، وذلك بدءا من اليوم الجمعة ولغاية الساعة الثامنة من مساء غد، السبت؛ وفقا لما جاء في بيان للناطق بلسان جيش الاحتلال.
ومع تأزم الأوضاع تتجه بعض الدول الى إجراء وساطات لوقف العدوان حيث ذكرت مصادر مصرية: أن هناك اتصالات مكثفة تجريها مصر بين الجانبين لإنهاء التصعيد الحالي في قطاع غزة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :