تنفيذ حكم الاعدام باثنين بتهمة التخابر مع الاحتلال في غزة


عمانيات - نفذت وزارة الداخلية في قطاع غزة صباح اليوم الأحد، حكم الإعدام بحق مدانين اثنين بتهمة التخابر مع الاحتلال الإسرائيلي، وثلاثة مدانين بأحكام قتل في قضايا جنائية في غزة.
وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن "تنفيذ أحاكم الإعدام تم بعد استنفاد درجات التقاضي كافة، وأصبحت الأحكام نهائية وباتة وواجبة النفاذ، بعد أن منح المحكوم عليهم حقهم الكامل في الدفاع عن أنفسهم بحسب إجراءات التقاضي"، على حد تعبير الوزارة.

ووفقا لوزارة الداخلية في غزة، فإنه تم تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق المدان (ن، أ)، مواليد عام 1978 من سكان مدينة غزة، وموقوف بتاريخ 30/10/2009، وذلك بتهمة التخابر مع جهات أجنبية معادية سنداً لنص المادة (131) من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979.
وأوضحت الوزارة أنه ارتبط المذكور بمخابرات الاحتلال الإسرائيلي عام 2001، وزودها بمعلومات أدت إلى استهداف واستشهاد مواطنين.
وجاء تنفيذ الإعدام شنقا بحق المدان (خ، س)، مواليد عام 1968 من سكان خانيونس، وموقوف بتاريخ 15/2/2015، وذلك بتهمة التخابر مع جهات أجنبية معادية سنداً لنص المادة (131) من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979.
ووفقا للداخلية في غزة، فقد ارتبط المذكور بمخابرات الاحتلال عام 1991، وزودها بكل ما طلب منه من معلومات عن رجال المقاومة، وأماكن سكنهم، والعديد من أعمالهم، وأماكن إطلاق صواريخ وورش حدادة، ونتج عن ذلك استهداف عدة أماكن وارتقاء شهيد وإصابة آخرين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :