حزب ميثاق يستوفي شروط التأسيس


عمانيات -
قال مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، إنه بعد أن اطلع على واقع حال حزب (الميثاق الوطني) وجد "أن الحزب استوفى شروط التأسيس ضمن المدة القانونية من حيث عدد المنتسبين".
وذكرت الهيئة، في بيان اليوم الأربعاء، أن الحزب استوفى شروط التأسيس ضمن المدة القانونية من حيث عدد المنتسبين، وفقًا لقانون الأحزاب، الذي ينص على أن يكون عدد الأعضاء المؤسسين للحزب لا يقل عن ألف شخص من سكان 6 محافظات على الأقل.
كما ينص القانون على أن لا تقل نسبة الشباب التي تتراوح أعمارهم بين 18 - 35 سنة عن 20 بالمئة من عدد المؤسسين للحزب، ولا تقل نسبة المرأة عن 20 بالمئة من عدد المؤسسين، وأن يكون بينهم واحد على الأقل من ذوي الإعاقة وفقاً لأحكام القانون، على أن يقوم باستكمال تصويب وضعه بعقد المؤتمر التأسيسي له وإبلاغ الهيئة بموعد هذا المؤتمر.
كما قرر مجلس مفوضي الهيئة الموافقة، على طلب تأسيس (حزب سما الأردن الديمقراطي/ تحت التأسيس)، وذلك بعد الإطلاع على جميع الوثائق المقدمة لتأسيس الحزب ومطابقتها لما جاء في القانون، على أن تستكمل باقي المتطلبات ومنها عقد المؤتمر التأسيسي للحزب خلال مدة لا تزيد على سنة من تاريخ قبول طلب التأسيس.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :