الصحة توضح حقيقة قبول طالبين بمعدل ٨٩ % في كلية الطب


عمانيات - هل يحق لرئيس جامعة أردنية حكومية أن يتجاوز القانون ويوافق على قبول طلبة في تخصص طب بشري بمعدل ٨٩% ، متجاوزا الحد الأدنى للقبول في الجامعات حيث لم يقبل في كلية الطب لهذا العام أقل من ٩٨ %.
ما نشر عبر مواقع التواصل عن قبول طالبين في جامعة اليرموك حصلا عل معدل ٨٩ %أثار تساؤلات من المواطنين عن ماهية قبولهما حتى لو كانت هذه الجامعة موقعة اتفاقية مع وزارة الصحة .
الصحة اصدرت بيانا حول ما تم تداوله بخصوص التنسيب بقبول اثنين من ابناء احد اطبائها لدراسة الطب في جامعة اليرموك.

وأوضحت حول ما تم تداوله بخصوص التنسيب لجامعة اليرموك لقبول اثنين من ابناء احد اطبائها لدراسة تخصص الطب في الجامعة.

وبينت وزارة الصحة انه وبموجب اتفاقية التعليم والتدريب الموقعة بين وزارة الصحة وجامعة اليرموك يتم منح ثلاثة مقاعد طب سنويا فقط في هذه الجامعة لأبناء أطباء وزارة الصحة المشاركين في تدريب طلبة كلية الطب في جامعة اليرموك، وبناء على ذلك قامت الوزارة بتاريخ ٢٠٢٢/٩/١٢ بالتعميم على الادارات لديها للتعميم على اطباء الوزارة المشاركين في تدريب وتعليم طلبة كلية الطب بجامعة اليرموك بتوفر هذه المقاعد الثلاثة هذا العام على هؤلاء الأطباء حيث لم يتقدم أحد منهم للمنافسة على هذه المقاعد باستثناء تقدم طبيب واحد لاثنين من ابنائه الحاصلين على معدل في الثانوية العامة يتفق وأسس القبول المعتمدة من قبل التعليم العالي لدراسة الطب في الأردن.
وبناء عليه قامت الوزارة بالتنسيب لجامعة اليرموك بقبول هذين الطالبين وفقا للاتفاقية الموقعة، لافتة ان قرار قبولهم يرجع للجامعة وليس للوزارة.
واهابت الوزارة في بيانها ضرورة توخي الدقة قبل نشر أو تداول الاخبار المتعلقة بالوزارة واستقاء المعلومات الصحيحة من مصدرها الرسمي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :