المغرب يتأهل لدور ال16 في كأس العالم لكرة القدم بقطر


عمانيات - حقق المنتخب المغربي إنجازا تَارِيخِيًّا مساء اليوم الخميس بتأهله إلى دور ال 16 من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، ليكون بذلك المنتخب العربي الوحيد الذي ينجح بالبقاء في البطولة وتخطي دور المجموعات.
وخاض منتخب المغرب مباراة ماراثونية أمام نظيره الكندي على إستاد الثمامة بالدوحة ضمن منافسات الجولة الثالثة والحاسمة لحساب المجموعة السادسة من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.
وانتهت المباراة بفوز المغرب بهدفين لهدف، فيما حضر المباراة ما يزيد على 45 ألف متفرج.
وهذه المرة الثانية التي يتأهل فيها المنتخب المغربي لدور ال 16 في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، حيث كان تأهل أول مرة إلى دور ال 16 في مونديال المكسيك 1986.
وأصبح المنتخب المغربي بهذا الفوز متصدرا مجموعته برصيد 6 نقاط، يليه منتخب كرواتيا بالمركز الثاني، ثم بلجيكا ثالثا، وكندا التي ودعت المونديال مبكرا من الجولة الثانية، بالمركز الرابع والأخير.
أما المباراة الثانية التي أقيمت بالتزامن لحساب ذات المجموعة، فقد جمعت كرواتيا وبلجيكا على إستاد أحمد بن علي، وانتهت بالتعادل السلبي ومغادرة المنتخب البلجيكي المونديال.
وخاضت كرواتيا المباراة وهي تتصدر ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، متفوقة بفارق الأهداف فقط عن المغرب الوصيف، وبتعادلها اليوم، تجمد رصيدها وأصبحت بالمركز الثاني لتتأهل برفقة المغرب إلى الدور الثاني.
أما بلجيكا، فقد خرجت من المنافسة برصيد 3 نقاط.
وكان منتخب كرواتيا، قد نجح في تحقيق انتصار كبير ومهم في الجولة الثانية على حساب المنتخب الكندي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، وقبل ذلك تعادل في الجولة الأولى مع منتخب المغرب دون أهداف، ما أدى إلى تصدره المجموعة قبل مباراتي اليوم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :