الممرض في المشفى اكتشف ان الذي يحاول إنعاشه هو والده


عمانيات - اكتشف ممرض في مستشفى النجاح في نابلس أن الشخص الذي يحاول انعاشه هو والده الذي استشهد بين يديه بعد تعرضه لرصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.
ويروي الممرض أحمد أسود، أن زميله الممرض إلياس أشقر، عرف والده الشهيد المسن عبدالهادي عبدالعزيز أشقر هو الذي يحاول إنعاشه، بعد ان تمّ استدعائه مع زميله على وجه السرعة عبر "نداء الطوارئ ’code blue’ إلى قسم الطوارئ" في مشفى "النجاح" في نابلس، عندها صرخ الياس: "هذا أبوي... هذا أبوي"، فكانت هذه العبارة الصادمة، هي أوّل ما قاله الممرّض إلياس أشقر، الذي كان يحاول إنعاش الشهيد في محاولة للإبقاء على حياته.
عندما دخل الشهيد المسن عبد الهادي عبد العزيز أشقر، ذو الواحد والستين عاما لم ينظر ابنه الى وجه .فقد قال الممرض أسود: "وجدنا إصابتين قد توقف القلب لديهما. بدأنا بإنعاش المصابين دون أن نلتفت إلى وجوههم، واستدعينا جراح القلب، وقام بفتح صدر المصاب، وحاولنا بكل جهدنا إنعاشه".
وأكّد أن زميله في العمل، الممرض إلياس، "كان من بين الطاقم المشارك في إنعاش ذلك المصاب".، وعندما توقف قلبه وأعلن الجراح عن وفاته"، التفت إلياس لوجه المصاب (الشهيد) وصاح بأعلى صوته، وسط الطوارئ: ’هاد أبوي’ (هذا والدي)!".
واستشهد 11 فلسطينيا، وأصيب أكثر من 100 آخرين بجروح، بينهم 7 بحالة خطيرة، إثر استهدافهم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر عدوان نفذته على نابلس، الأربعاء. كما اندلعت اشتباكات مسلحة بين الاحتلال والشبان الفلسطينيين في حارة الشيخ مسلم بالبلدة القديمة بنابلس.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :