• الرئيسية
  • منوعات

  • مرايتي" تطلق حاضنة اعمال لدعم الرياديات في صناعة " منتجات التجميل"

مرايتي" تطلق حاضنة اعمال لدعم الرياديات في صناعة " منتجات التجميل"


عمانيات - أطلقت شركة " مرايتي" الناشئة مؤخرا اول حاضنة اعمال افتراضية لدعم الرياديات ، والسيدات صاحبات الافكار والمشاريع في مجال تصنيع وبيع منتجات التجميل.
وبحسب بيان صحافي صادر عن الشركة اليوم ، ياتي اطلاق حاضنة الاعمال ، وهي الاولى من نوعها في المملكة ، في الوقت الذي تواجه فيه الكثير من السيدات الاردنيات في مختلف مناطق المملكة صعوبات كثيرة في توسيع ونمو اعمالهن في مجال تصنيع منتجات التجميل والجمال.
وتختتم شركة " مرايتي" يوم غد الثلاثاء تنفيذ اولى برامج هذه الحاضنة الافتراضية الاولى من نوعها ، والذي شاركت فيها نحو 35 سيدة تم اختيارهن للانضمام والاستفادة من البرنامج بناء على معايير القدرة والجدراة والرغبة في تطوير أعمالهن
 وقالت المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة " مرايتي "، رموز صادق بان الشركة فتحت " باب استقبال الطلبات لاولى برامج الحاضنة بداية الشهر الماضي ، وروجت له عبر منصاتها على شبكات التواصل الاجتماعي، لتستقبل  250 طلبا من سيدات رياديات يعملن في ها المجال، ما يعكس تعطشهن للتدرب والتاهيل من اجل تطوير اعمالهن.
وبينت انه جرى اختيار 35 من المتقدمات للمشاركة في البرنامج المجاني الذي يهدف بالعموميات الى ترقية وتاهيل اعمال ومشاريع السيدات وتمكيهن من الوصول الى الناس والاسواق بطريقة احترافية.
واكدت صادق ان اطلاق حاضنة الاعمال الافتراضية هذه ياتي من باب المسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه مجتمع السيدات العتملات والرياديات، وتجاه صناعة التجميل بشكل عام وللمساهمة في رفع مستوى التصنيع المحلي.
واكدت اهميتها لارشاد وتوجيه السيدات ودعمهن في مواجهة عقبات كبيرة منها ضعف المنتج وتصميمه وتغليفه وضعف الدراية القانونية في انشاء الاعمال وضعف الخبرات التسويقية.
و تظهر الارقام الرسمية بان النساء يشكلن ما نسبته 47 بالمائة من السكان، وبمعدل للنشاط الاقتصادي لا يتجاوز 14.2 بالمائة.
الى ذلك قالت صادق بان الشركة طوعت التكنولوجيا لعقد او برامج الحاضنة الافتراضية وعن بعد ، لتجاوز عقبات التنقل وعدم المقدرة على التواجد وجاهيا خصوصا لسيدات المحافظات، حيث جرى عقد جلسات الحاضنة التدريبية عن بعد باستخدام تطبيق " زووم " للتسهيل على السيدات.
واشارت الى ان الجلسات انعقدت بالاستفادة من خبرات مدربين مثل الدكتور خالد خريسات ومتخصصين في التسويق مثل يزن هيجا ومدربين مهارات مثل جميلة السمهوري، مع دعم من فريق مرايتي المختص في صنع وبيع منتجات التجميل المختلفة
واكدت بانه سيجري: في نهاية برنامج الاحتضان ستم تخريجهن وربطهن مع مشترين ونقاط بيع وعرض بضائعهم على متجر مرايتي ايضا
و تظهر الأرقام الرسمية بأن قطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل يعتبر ثالث أكبر القطاعات الصناعية من حيث حجم التصدير ويوظف حوالي 15.2 ألف عامل.
وقالت صادق انها تفاجئت باستعداد السيدات المشاركات للانتقال باعمالهم الى التصدير والعمل المحترف ، مؤكدة التزام شركة " مرايتي" من اطلاقتها بمحاور بخدمة النساء سواء كعاملات في القطاع او كزبونات له
وشركة " مرايتي" هي شركة ناشئة اردنية تشرف اليوم على متجر إلكتروني واعد لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الآمنة والطبيعية في المنطقة العربية، ومنتجات ببصمة محلية.
وتقدم الشركة الآن ما يزيد على 500 منتج تم اختيارها بعناية لحل مشاكل الشعر والبشرة. وفي العام 2021، طرحت “مرايتي” أول منتجاتها المصنعة محليا لصالح علامتها التجارية وقوبلت بترحيب كبير في الأسواق المحلية والإقليمية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :