• الرئيسية
  • فلسطين

  • نتنياهو: إخلاء المستوطنات بالضفة يشكل تهديدا وجوديا فوريا" لإسرائيل"

نتنياهو: إخلاء المستوطنات بالضفة يشكل تهديدا وجوديا فوريا" لإسرائيل"


عمانيات - في مذكرة أرسلها مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى أعضاء الكنيست من حزب “الليكود” جاء فيها " إن إخلاء المستوطنات في الضفة الغربية سيشكل تهديدا وجوديا فوريا لإسرائيل".
وبحسب المذكرة “لا يمكن أن يكون هناك اتفاق سلام إسرائيلي-فلسطيني يتم فيه إخلاء المجتمعات اليهودية. هذه مجتمعات راسخة يعيش فيها مئات الآلاف من الإسرائيليين”.

وتقول المذكرة أن “التخلي عن هذه الأراضي لا يشكل ظلما تاريخيا فحسب؛ بل أن من شأن مثل هذه الخطوة خلق تهديد وجودي فوري على الدولة اليهودية،لاعتقادهم ان مدين الضفة الغربية تدها مدن وسط" إسرائيل”.
و ان المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية “تشكل جزءا لا يتجزأ من الوطن اليهودي والهوية اليهودية”.

وجاء فيها أيضا أن الإجراء المزمع تنفيذه سيحل محل النظام العسكري في الضفة الغربية “مع القانون الإسرائيلي والإدارة المدنية في المجتمعات الإسرائيلية القائمة بالفعل في الأراضي حتى يكون بالإمكان معاملة أولئك الذين يعيشون هناك على قدم المساواة بموجب القانون مثل جميع الإسرائيليين”.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :