• الرئيسية
  • ثقافة

  • "الثقافة" تكرم طالبات مدرسة قصر الحلابات الفائزات بجائزة التراث الثقافي العربية

"الثقافة" تكرم طالبات مدرسة قصر الحلابات الفائزات بجائزة التراث الثقافي العربية


عمانيات -
مندوبا عن وزير الثقافة، كرم أمين عام الوزارة هزاع البراري طالبات مدرسة قصر الحلابات، الفائزات بجائزة التراث الثقافي العربية لليافعين في دورتها الأولى، والموجهة للمدارس المنتسبة لليونسكو في مجموعة من الدول العربية.
وأعرب الأمين البراري في اللقاء الذي حضرته مديرة مديرية التراث حنان دغمش عن تقديره لجهود المدرسة بالتعريف بالتراث الأصيل، مؤكدا أهمية حماية التراث والتعريف به للأجيال الجديدة.
وقال البراري إن التراث يمثل جزءا أساسيا وأصيلا في الهوية الوطنية، ولا يمكن بناء الشخصية دون الاهتمام به كذاكرة تعمق الوجدان بهويتنا، لافتا أن الوزارة تولي المواهب كل الاهتمام للتعبير عن طاقاتهم من خلال توفير البيئة الحاضنة للإبداع، مشيرا إلى برامج الوزارة ومنصاتها التي تعنى بتقديم التدريب للموهوبين، ومنها منصة "شغفي".
البراري أكد مسؤولية إحياء التراث وفي الوقت ضرورة الانفتاح على الآخر، لافتا إلى الاتفاقية التي وقعتها الوزارة مع منظمة اليونسكو لحماية التراث، مشددا على غنى المجتمع الأردني وتنوعه الذي انعكس على فنونه بالثراء.
وفي الختام سلم البراري درع الوزارة لمديرة المدرسة عواطف الشريدة، كما سلم الطالبات المشاركات أعمالا فنية ضمن الصناعات التراثية والحرفية التي تعنى بها الوزارة.
يشار إلى أن الطالبات قدمن السامر الأردني في فيلم يقع في نحو ثلاث دقائق وحصلن على جائزة الامتياز.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :