صدور العدد الرابع من المجلة التربوية الأردنية


عمانيات - صدر عن الجمعية الاردنية للعلوم التربوية العدد الرابع/ المجلد الخامس، من مجلتها العلمية المحكمة التي تعنى بالبحوث التربوية.
وتهدف "المجلة التربوية الاردنية"، الى تنشيط حركة البحث العلمي المرتبطة بإعداد المعلم في الاردن بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، ونشر البحوث والدراسات في مجالات العلوم التربوية.
كما تهدف المجلة، المعتمدة من معظم الجامعات الاردنية والعربية لغايات الترقية والأغراض الأكاديمية الأخرى، الى إبراز القدرات الابداعية والأفكار المبتكرة ذات الطابع التجديدي للباحثين المهتمين في الميدان التربوي والتعليمي من خلال معالجة القضايا المرتبطة بالواقع التربوي والتعليمي، وتشـجيع الباحثين والدارسين على المساهمة في تطوير برامج التربية والتعليم من خلال طروحاتهم العلمية الاصيلة.
وضم العدد الجديد من المجلة، 15 بحثا، تناولت العديد من المواضيع المتعلقة بالقضايا التربوية لعدد من الباحثين من الاكاديميين وطلبة الجامعات في الاردن وعدد من الدول العربية.
ويرأس تحرير المجلة، رئيس الجمعية، وزير التعليم العالي الاسبق الدكتور راتب السعود، فيما تتكون هيئة التحرير من نخبة من الاكاديميين واساتذة الجامعات وتشمل: الوزير الاسبق الدكتور عادل الطويسي، ورئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز عبد الحق، ورئيس جامعة ال البيت الدكتور عدنان العتوم، ورئيس جامعة عمان الاهلية الدكتور ساري حمدان، بالاضافة الى الاساتذة: إخليف الطراونة، ورضوان الوشاح، وابراهيم المومني، وابراهيم العبادي، وعادل طنوس، وصالح عليمات.
يذكر ان الجمعية الاردنية للعلوم التربوية تأسست عام 2009، وتهدف الى تطوير المعرفة العلمية في مجالات العلوم التربوية النظرية والتطبيقية ونشرها للمتخصصين وغير المتخصصين، وتطبيق المعرفة المنبثقة من العلوم التربوية بفروعها المختلفة.
وتعقد الجمعية مؤتمرا دوليا سنويا متخصصا لمناقشة قضايا التعليم العام والعالي، والمهني والتقني، فيما تنظم العديد من الندوات الثقافية والعلمية المتخصصة، وذلك في إطار جهودها لإيجاد حراك وطني هادف في هذه المجالات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :