• الرئيسية
  • فلسطين

  • مستوطنون يقتحمون المسجد الاقصى ويحاولون إضاءة شمعدان في ساحاته

مستوطنون يقتحمون المسجد الاقصى ويحاولون إضاءة شمعدان في ساحاته


عمانيات - اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم (الأربعاء) ساحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لقوات الاحتلال، فيما واصلوا محاولة إدخال "الشمعدان" إلى ساحات الحرم القدسي الشريف.
وأفادت دائرة الأوقاف أن 115 مستوطنا بينهم طلبة معاهد يهودية وعناصر مخابرات، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى في الفترة الصباحية من الاقتحامات اليومية.
ونفذت مجموعات المستوطنين جولات استفزازية في ساحات الحرم وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وبعضهم قام بتأدية شعائر تلمودية قبالة مصلى "باب الرحمة" وقبة الصخرة قبل مغادرة ساحات الحرم من جهة باب السلسلة.
وتواصل مجموعة من المستوطنين محاولاتها لليوم الثالث على التوالي إدخال "الشمعدان" إلى داخل ساحات المسجد الأقصى، وذلك لإقامة مراسيم احتفالية بما يسمى عيد الأنوار "حانوكا".
وقامت مجموعة من المستوطنين الليلة بوضع شمعدان كبير في مدخل باب السلسلة، في محاولة لإدخاله إلى داخل ساحات الحرم.
وأغلقت قوات الاحتلال باب المغاربة بعد انتهاء الفترة الصباحية للاقتحامات اليومية والتي تركزت في منطقة مصلى باب الرحمة والمنطقة الشرقية من المسجد الأقصى.
وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية يقومون بها تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى.
وكان أعضاء في حزب الليكود أرسلوا رسالة لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، يطالبون بالسماح وبتسهيل وضع وإضاءة شمعدان عيد "حانوكا" داخل المسجد الأقصى.
وسبق أن مددت قوات الاحتلال الشهر الماضي للمستوطنين نصف ساعة إضافية ضمن اقتحامات الفترة المسائية، لتصبح ما بين الساعة 12:30 حتى الساعة 2:00 بدلا من الساعة 1:30.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :