• الرئيسية
  • ثقافة

  • بدء عروض مهرجان الأردن الدولي للأفلام عبر منصات الثقافة الرقمية

بدء عروض مهرجان الأردن الدولي للأفلام عبر منصات الثقافة الرقمية


عمانيات - انطلقت مساء أمس السبت، بحضور وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، عروض مهرجان الأردن الدولي للأفلام الذي تقيمه وزارة الثقافة/ مديرية الفنون والمسرح في المركز الثقافي الملكي ومنه عبر المنصات الرقمية التابعة للوزارة.
وذكرت الوزارة في بيان اليوم الاحد، ان حفل الافتتاح الذي حضره امين عام الوزارة الثقافة هزاع البراري، ونقيب الفنانين حسين الخطيب، ومدير المهرجان عبد الكريم الجراح، اشتمل على فيلم قصير حول الأفلام المشاركة لهذا العام في المهرجان، ورسائل عدد من الفنانين الاردنيين والعرب للمهرجان، وفيلم اخر عن شخصية الدورة لهذا العام المخرج عروة زريقات.
وقال الطويسي ان الوزارة مصممة على دعم حركة الفنون والإبداع وصناعة الأفلام في الأردن، وحريصة على تحويل الشغف بالسينما والأفلام إلى صناعة حقيقية وتوطين هذه الصناعة.
واشاد بجهود شخصية هذه الدورة المخرج عروة زريقات كقامة وطنية قدمت العديد من الأعمال الفنية والدرامية التلفزيونية الأردنية، وجهود العاملين في لجان المهرجان المختلفة الذين عملوا في ظل هذه الظروف الاستثنائية من أجل إقامة هذه الدورة.
ويشارك في دورة هذا العام التي تستمر حتى الخميس المقبل، 21 فيلما من النرويج والدنمارك وبولندا والمانيا والمملكة المتحدة واسبانيا وفرنسا، والأرجنتين وماليزيا والهند وتركيا والمغرب ومصر والعراق والكويت ولبنان، إضافة الى 4 أفلام من الاردن، هي: "يا جار" إخراج إسحق ياسين، و" تنسى" إخراج رشيد ملحس، و" الشاهد" إخراج هاشم العامر، و" شباك" إخراج محمد الإبراهيمي.
ويتنافس عدد من الأفلام المشاركة على جائزة البترا، كأفضل فيلم، وأفضل إخراج، وأفضل ممثلة، وأفضل ممثل، وأفضل سيناريو، وأفضل إضاءة وتصوير، وأفضل موسيقى تصويرية. وتضم لجنة تحكيم المهرجان، عدنان مدانات، احمد دعيبس، فراس الطيبة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :