الحكومة تتقدم اليوم ببيانها الوزاري لنيل ثقة النواب


عمانيات - تتقدم اليوم حكومة بشر الخصاونة لنيل ثقة اعضاء مجلس النواب التاسع عشر، فيما يتوقع ان تبدأ مناقشات النواب للبيان الوزاري بعد غد الثلاثاء.
وتقول المادة 53/5 من الدستور : “إذا كان مجلس النواب منحلاً فعلى الوزارة أن تتقدم ببيانها الوزاري وتطلب الثقة على ذلك البيان خلال شهر من تاريخ اجتماع المجلس الجديد”.
وتحتاج الحكومة لثقة 66 نائبا فقط حسب الدستور من بين 130 نائبا، غير ان حجم الثقة من المتوقع ان يرتفع عن هذا الرقم بكثير، وخاصة ان الكتل النيابية استمعت للرئيس الخصاونة وعاينت جزءا كبيرا من برنامجها للمرحلة المقبلة ووقف اعضاء المجلس عند الصعوبات التي تواجهها الحكومة.
وكان الخصاونة قبل تقديم البيان الوزاري عقد لقاءات مع الكتل النيابية المختلفة، حيث التقى رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات والمكتب الدائم ورؤساء الكتل النيابية، والتقى ثلاث كتل نيابية، خلال الاسبوع الماضي، ويستكمل لقاءاته بباقي كتل المجلس اليوم وغدا




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :