النواب يناقشون اليوم الأحد قرارات اللجان النيابية


عمانيات - يعقد مجلس النواب، صباح الأحد، جلسة تشريعية لمناقشة قرارات لجان نيابية، برئاسة رئيس المجلس عبدالمنعم العودات.
ويناقش النواب الطلب المقدم من 26 نائبا، ويتعلق بمناقشة جائحة كورونا والاثار الاقتصادية والاجتماعية والصحية الناتجة عنها.
وتضمن جدول اعمال جلسة اليوم قرار لجنة الزراعة والمياه والبادية المتضمن مشروع قانون معدل لقانون صندوق إدارة المخاطر الزراعية لسنة 2020، وقرار لجنة الأقتصاد والأستثمار المتضمن مشروع قانون التصديق على اتفاقية تأسيس الشراكة بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية لسنة 2020 .

كما تضمن جدول الاعمال قرار اللجنة القانونية المتضمن مشروع قانون المحافظة على أملاك الدولة لسنة 2020، واعادت اللجنة القانونية صياغة الفقرة الرابعة من قانون المحافظة على املاك الدولة لتصبح انه في حال تم ضبط أي اعتداء على أملاك الدولة، تصدر المحكمة قرارا مستعجلا بوقف الاعتداء وكف يد المعتدي، واذا ثبت الاعتداء على أملاك الدولة تصدر المحكمة قرارا بإزالة الاعتداء واعادة الحال إلى ما كان عليه على نفقة المعتدي وفي حال تعذر ذلك يتم ازالته على نفقة الخزينة على أن يتم تحصيلها من المعتدي وفقا لأحكام قانون تحصيل الأموال العامة.

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :