البنتاغون لا يعتزم تدمير صاروخ الفضاء الصيني


عمانيات - قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، إن البنتاغون لا يعتزم تدمير صاروخ فضائي صيني، فقدت السيطرة عليه في الغلاف الخارجي، والمتوقع أن يدخل خلال اليومين المقبلين الغلاف الجوي للأرض، وربما يسقط في منطقة مأهولة بالسكان، بحسب واشنطن بوست .
وفي رده على سؤال خلال مؤتمر صحفي من واشنطن، ليل الخميس، حول موعد سقوط الصاروخ ومكانه، قال أوستن، من المتوقّع ان يسقط في الثامن أو التاسع من أيار، ولكن في الوقت الحالي، ليست لدينا خطط لتدمير الصاروخ، ونأمل أن يسقط في مكان لا يؤذي فيه أحداً، في المحيط أو في مكان ما من هذا القبيل، نأمل ذلك”.
وأطلقت الصين الأسبوع الماضي أول المكوّنات الثلاثة لمحطتها الفضائية (سي اس اس) بواسطة صاروخ “المسيرة الطويلة 5 بي” (لونغ مارش 5 بي)، ومن المحتمل أن يسقط جسم هذا الصاروخ خلال الأيام القليلة المقبلة في مكان لا أحد يعرف موقعه .
ومن المتوقع ان يتفكك الصاروخ عند دخوله الغلاف الجوي لتتبقّى منه قطع حطام فقط تسقط على الأرض، لكن إذا بقي الصاروخ كاملاً، فالاحتمال الأكبر هو أن يسقط في أحد المحيطات أو البحار، لكن هذا الأمر غير مضمون .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :