الاردن يدعو لتحرك دولي لمنع ترحيل الفلسطينيين من حي الشيخ جراح


عمانيات - رحب الأردن بالبيان الداعي إلى وقف سياسة الاستيطان اللاشرعية في الضفة الغربية المحتلة، والصادر عن ألمانيا وفرنسا واسبانيا وإيطاليا وبريطانيا.

وأكد على لسان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، على ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري لمنع ترحيل الفلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح.

وقال الصفدي، إن بناء المستوطنات وتوسعتها ومصادرة الأراضي وهدم المنازل وترحيل الفلسطينيين من بيوتهم ممارسات لاشرعية تكرس الاحتلال وتقوض فرص تحقيق السلام العادل والشامل الذي يشكل ضرورة إقليمية ودولية.

وأضاف أن ترحيل أهل الشيخ جراح من منازلهم جريمة يجب أن يمنع العالم حدوثها، مبينا أن الفلسطينيين المهددين بالرحيل هم المالكون الشرعيون لبيوتهم كما تثبت وثائق سلمها الأردن للأشقاء في دولة فلسطين.

وأشار إلى أن إسرائيل ملزمة وفق القانون الدولي بحماية حقوق الملكية هذه، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال.

وتابع أن استمرار إسرائيل في ممارساتها اللاشرعية وخطواتها الاستفزازية في القدس المحتلة وانتهاك حقوق الفلسطينيين، وبما في ذلك حق أهل الشيخ جراح في بيوتهم، لعب خطير بالنار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :