ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 220 شهيدا


عمانيات - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، ارتفاع أعداد شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 220 شهيدا و6039 جريحا.

 وقال الصحة في بيان لها، ان 21 شهيداً بينهم طفل و3728 جريحاً في ‎الضفة الغربية، 198 شهيداً بينهم 58 طفلاً و35 سيدة و1300 جريحاً في ‎قطاع غزة، وشهيد و 1011 إصابة في القدس، فيما قل لمراكز العلاج 487 إصابة بينها 60 إصابة خطيرة ونحو 204 متوسطة و 223 طفيفة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين أيضا، غارات عنيفة استهدفت عدة منازل ومبانيَ ومواقع وطرقات على طول المنطقة الغربية لمدينة غزة من الشمال حتى الجنوب.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن طائرات الاحتلال شنت عشرات الغارات استهدفت منازل ومصانع وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من غزة وجباليا، وبيت لاهيا شمال القطاع، وكذلك في مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع، ومحافظة خان يونس جنوبه.


وأضافت أن القصف الهمجي أدى إلى تدمير الأماكن المستهدفة، وإلحاق أضرار مادية جسيمة في منازل وممتلكات المواطنين المحيطة بها، مشيراً إلى أن ألسنة اللهب ما زالت تتصاعد من مصنع "فومكو" الواقع على شارع صلاح الدين شرق جباليا، بعد استهدافه منذ نصف ساعة من قبل مدفعية الاحتلال وتحاول طواقم الدفاع المدني إطفاء الحريق الضخم.

 

الوكالة، أشارت إلى أن طائرات الاحتلال شنت أكثر من 100 غارة عنيفة على مناطق عدة، تركزت على المنطقة الغربية لمجمع الشفاء الطبي.

 

واستهدف القصف مجمع أنصار، ومواقع قرب أبراح المقوسي، ومنزلا مكونا من 4 طوابق قرب مستشفى الشفاء، ومبنى آخر، وطرقا رئيسية وفرعية في أحياء الرمال وتل الهوا والشيخ عجلين والمنطقة الغربية من حي الزيتون.

 

وقالت، إن عددا من المواطنين بينهم نساء وأطفال أصيبوا، مضيفا أن مركبات الإسعاف والطواقم الطبية تواجه صعوبة في الوصول والحركة لنقل الجرحى بفعل تدمير الطيران الحربي الإسرائيلي للطرق الرئيسية المؤدية إلى المستشفيات.

كما خلف القصف أضرارا جسيمة في خطوط الناقل للكهرباء من محطة التوليد باتجاه مدينة غزة، مما أدى إلى انقطاع التيار عن مناطق واسعة منها. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة إلى 219 شهيدا، وأكثر من 5604 جرحى، حيث بلغ عدد شهداء الضفة الغربية بما فيها القدس 21 شهيدا، بينهم طفل، وأكثر من 4369 إصابة. وكالات




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :