جامعة مؤتة لأول مرة ضمن تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2022


عمانيات -
الكرك / عودة الجعافرة
حلت جامعة مؤتة في المركز الخامس محليا، ومن ضمن أفضل ( 1001- 1200) جامعة عالميا، ضمن تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2022.
وظهرت الجامعة لأول مرة منذ تأسيسها ضمن تصنيف الجامعات العالمية "كيو اس" على مستوى العالم، لتحققها معايير وشروط التصنيف العالمي.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان إن دخول الجامعة لهذا التصنيف لأول مرة في تاريخها يعد دليلا واضحا على السعي الدؤوب لتحقيق رؤيتها في أن تكون جامعة منافسة ورائدة ضمن خطتها الاستراتيجية ( 2021 - 2025 ) والتي بنيت على مرجعيات وطنية وعالمية.
وأشار الى المرجعيات التي اعتمدتها الجامعة لتحقيق هذا التميز كالأوراق النقاشية لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، والاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، ورؤية الأردن، ومجموعة من المرجعيات المتعلقة بالتعليم العالي والاعتمادات الدولية والتصنيفات العالمية ومعايير ضمان الجودة.
وثمن عوجان هذا الإنجاز العلمي الذي جاء نتيجة جهود مخلصة من كوادر الجامعة الاكاديمية والادارية وطلبتها، وعبر عن شكره لجميع العاملين في الجامعة على ما بذلوه من جهود مثمرة أسهمت في هذه النقلة النوعية للجامعة، واعدا بتحقيق المزيد من الانجازات على الصعيد الوطني والاقليمي والعالمي، بجهود العاملين فيها لتكون مثالا يحتذى في الريادة والتميز.
وقال مدير العلاقات العامة والاعلام الدكتور وليد الرواضية، ان التصنيف العالمي للجامعات اعتمد على ستة محاور رئيسية لقياس اداء الجامعات وتميزها عالميا وهي : السمعة الاكاديمية للجامعة والسمعة الوظيفية للخريجين لدى المشغلين، ونسبة اعضاء هيئة التدريس للطلبة وعدد الاستشهادات لأعضاء الهيئة الاكاديمية واعضاء هيئة التدريس الاجانب والطلبة الاجانب المسجلين بالجامعة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :