ارتفاع غير مبرر بأسعار الدجاج ومطالبات باجراءات لضبط الاسعار


عمانيات - شكا مواطنون من الارتفاع غير المقبول بأسعار الدجاج الطازج ووصفوه بانه مبالغ فيه وغير مقبول، وطالبوا وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتدخل واتخاذ الاجراءات اللازمة لضبط الاسعار، ومنها تحديد سقوف سعرية تعيد الاسعار الى وضعها الطبيعي المقبول.
وقال عدد من المواطنين، أن اسعار الدجاج الطازج تتفاوت اسعارها بين المركز التجارية، حيث يقوم بعضها ببيع الدجاج بسعر يصل الى دينار وستين قرشاً مع تحصيل مبلغ عشرة قروش اجرة تقطيع على الكيلو الواحد ما يجعل سعر الكيلو الواحد من الدجاج يرتفع ليصل الى نحو ثلاثة دنانير، بينما يقوم بعضهم الاخر بتقطيع الدجاج وبيعه باسعار لنوع ا"فخذ الدجاج" وصدر" الدجاج" وكذلك "الاجنحة".
وتساءلوا عن السبب المفاجىء لهذا الارتفاع، حيث كان يباع الدجاج لطازج باسعار مناسبة ولكنه اخ بالاتفاع لاسعار غير مقبولة، وحيث دخلت الاسعار بموجة وصفوها بالفوضى، متسائلين عن سبب صمت الجهات المعنية والسبب وراء عدم تدخلها واتخاذ الاجراءات المناسبة بهذا الخصوص، او حتى تنظيم جولات ميدانية للوقوف على الاسعار الحقيقة لسبب ارتفاع الاسعار، والتي هي في صميم مهامها ومسؤوليتها.
وبين بعضهم بان الجهات المعنية والمسؤولة عن ضبط الاسعار وجودة الدجاج الطازج لم يروها بتاتا، وهم في مكاتبهم ينتظرون وصول الشكاوى من المواطنين ويتم تنظيم الجولات الميدانية لاحقا والتي لا يعلم المشتكى اذا تم معالجتها، وطالبوا باجراءات جادة وواقعية ميدانيا بهذا الخصوص.
واشار عدد من المواطنين الى ان بعض المحال والمراكز التجارية، تعرض انواعاً من الدجاج صغير الحجم او ما يسمى(فروج) وباسعار مرتفعة ايضا والذي لا يصلح للاستهلاك العائلي، مشيرين إلى انهم وحال مراجعتهم للقائيمن على تلك المراكز لا يجدوا الجواب المقنع ويكتفي القائمين بالجواب وبصريح العبارة (هذا الموجود..)
الكثير منهم، قالوا انهم قاموا بالاتصال بالجهات المعنية وتسجيل شكاوى بخصوص هذا الموضع وغيره ولكنهم لم يجدوا ما يقنع من الاجراءات والتدخل لجهة الاجراءات المقنعة لتحقق العدالة في سقوف الاسعار.
بعض اصحاب المراكز التجارية، قالوا ان شركات منتجة للدواجن الطازجة رفعت اسعار الدواجن والذي جعل اسعار ترتفع تلقائيا عند بيعها، متسائلين عن سبب قيام الجهات المعنية بممارسة صلاحياتها عليهم واتخاذ الاجراءات المشددة بحقهم وعلى ابسط القضايا، بينما تسمح لاصحاب شركات منتجة للدواجن بتحديد الاسعار الذي وصفوه (حسب يتم الاتفاق بينهم)، مشيرين الى ان من يدفع الثمن أصحاب المحال والمراكز التجارية والمواطنين.
وبينوا عدد من المواطنين، بأن البعض يقوم بالالتفاف على اسعار بيع الدجاج، حيث يقوم بتحديد سعرين الأول للدجاج غير المقطع والسعر الأخر للدجاج المقطع، مطالبين الجهات الحكومية باتخاذ الاجراءات المناسبة لضبط الاسعار ومنها السماح باستيراد الدجاج المجمد، وبكميات تعيد ضبط الاسعار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :