قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العرب 2021


عمانيات -  أسدل الستار على التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، بفوز منتخب البحرين على نظيره الكويتي، في المباراة الفاصلة في الملحق.
وستقام مباريات النسخة الحالية لبطولة كأس العرب 2021، في الفترة من 30 تشرين الثاني وإلى 18 كانون الأول المقبل، على ملاعب كأس العالم 2022 في قطر، وذلك لأول مرة في تاريخها تحت راية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وشارك في تصفيات بطولة كأس العرب 2021، 23 منتخبا، تأهلت أفضل 9 منتخبات منها بناء على تصنيف الفيفا العالمي لشهر ديسمبر 2021، مباشرة إلى دور المجموعات، وهي، مصر والعراق والسعودية والإمارات وقطر والجزائر والمغرب وسوريا وتونس بينما تأهلت 7 منتخبات عبر الملحق، وهي الأردن، السودان، عمان، فلسطين، موريتانيا، لبنان، البحرين.
وتم توزيع المنتخبات الـ16 على 4 مجموعات وفقا للقرعة كما يلي:
المجموعة الأولى: قطر – العرق – عمان – البحرين.

المجموعة الثانية: تونس – الإمارات – سوريا – موريتانيا.
المجموعة الثالثة: المغرب – السعودية – الأردن – فلسطين.
المجموعة الرابعة: الجزائر – مصر – لبنان – السودان.
وسيقطع منتخبا قطر والبحرين شريط بطولة كأس العرب 2021، يوم الثلاثاء 30 تشرين الثاني 2021، في المباراة الافتتاحية، بدولة قطر.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :