• الرئيسية
  • منوعات

  • خبراء يتوقعون ارتفاع درجة حرارة الأرض بشكل غير مسبوق .. تفاصيل

خبراء يتوقعون ارتفاع درجة حرارة الأرض بشكل غير مسبوق .. تفاصيل


عمانيات - شهدت أكثر من دولة ارتفاعا غير مسبوق بدرجات الحرارة، وأدت موجات الحر في هذه الدول إلى آثار كارثية على الطبيعة وعلى حياة السكان. ويعزي باحثون هذه التغيرات في الطقس بشكل كبير إلى ظاهرة الاحتباس الحراري.

والاحتباس الحراري . عبارة عن ازدياد درجة الحرارة السطحية المتوسطة في العالم مع زيادة كمية ثاني أكسيد الكربون،وغاز الميثان، وبعض الغازات الأخرى في الجو.

هذه الغازات تسمى  بالغازات الدفيئة لأنها تساهم في تدفئة جو الأرض السطحي، وهي الظاهرة التي تعرف باسم الاحتباس وحسب خبراء  لوحظت الزيادة في متوسط درجة حرارة الهواء منذ منتصف القرن العشرين، مع استمرارها المتصاعد، حيث زادت درجة حرارة سطح الكرة الأرضية بمقدار 0.74 ± 0.18 °م (1.33 ± 0.32 فهرنهايت) خلال القرن الماضي.

واشار الخبراء إلى أن غازات الدفيئة الناتجة عن الممارسات البشرية هي المسؤولة عن معظم ارتفاع درجة الحرارة الملاحظة منذ منتصف القرن العشرين، في حين أن الظواهر الطبيعية، مثل الضياء الشمسي والبراكين، لها تأثير احترار صغير منذ عصور قبل الصناعة حتى عام 1950 وتأثير تبريد صغير بعد ذلك.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :