بلدية الزرقاء تحدد 8 مواقع لبيع وذبح الأضاحي


عمانيات - حددت بلدية الزرقاء ثمانية مواقع في مختلف المناطق مخصصة كحظائر لبيع وذبح الأضاحي.
وقال رئيس لجنة البلدية الدكتور فراس الفاعور، أن الهدف من تحديد مواقع حظائر الأضاحي لمنع البيع العشوائي ومنع انتشارها داخل الأحياء السكنية والشوارع الرئيسية وللحد من المكاره الصحية والسيطرة عليها بيئياً وصحياً.
وأضاف، أن البلدية ألزمت اصحاب الحظائر بشروط وتعليمات الصحة والسلامة العامة والالتزام بأوامر الدفاع وارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، كما اشترطت أن يكون القصاب تلقى جرعتي لقاح كورونا، وسيتم التعامل مع الحظائر كالمحال التجارية واغلاقها في حال وجود أي مخالفة.
ووزعت مواقع الحظائر على النحو التالي : شارع القدس عربية بعد دوار شومر في الجهة اليسرى، شارع النخيل باتجاه اشارة الهاشمية مقابل سكة الحديد وبجانب المنطقة الحرفية، شارع الهاشمية مقابل مركز التدريب المهني، الساحة المقابلة لدوار الدلة في حي الزواهرة، الساحة المقابلة لسجن بيرين.
وتضمنت الأماكن، الساحة المقابلة للمدرسة الشاملة في الجبل الأبيض، والساحة الواقعة على مدخل عوجان مقابل الاشارات الضوئية، والساحة المقابلة لمسجد الاردن في حي النزهة.
واكد بأن الحظائر ستكون تحت رقابة موظفي دائرة الشؤون الصحية وعلى مدار الساعه مع خضوعها الى الرقابة البيطرية، مشيراً إلى أنه تقرر ان تكون مواقع حظائر الاضاحي لهذا العام مجانا وذلك نظرا للظروف الاقتصادية جراء تداعيات جائحة كورونا.
وشدد على أن البلدية ستتخذ أجراءات صارمة بحق كل من يقوم بالذبح والبيع خارج المواقع المخصصة أو عدم الالتزام بأوامر الدفاع أو عدم المحافظة على النظافة العامة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :