• الرئيسية
  • شؤون عربية

  • اليمن: إدانة شديدة لاغتيال الصحفية رشا عبد الله وجنينها في انفجار سيارة في عدن

اليمن: إدانة شديدة لاغتيال الصحفية رشا عبد الله وجنينها في انفجار سيارة في عدن


عمانيات - أدان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، والمديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، اغتيال الصحفية اليمنية، رشا عبد الله، في هجوم أصاب أيضا زوجها الصحفي محمود العتمي في عدن بجراح خطيرة.
في تغريدة على حسابه على تويتر، قدم السيد غروندبرغ تعازيه إلى عائلة الفقيدة وكرر الدعوة إلى تحقيق العدالة والمحاسبة، ودعا إلى أن يتمكن الصحفيون والصحفيات في كل مكان من العمل بلا خوف من الانتقام.

وكانت الصحفية رشا متدربة في اليونسكو عام 2019. وأدانت اليونسكو هذا الهجوم ودعت إلى إنهاء الإفلات من العقاب وتقديم الدعم لضمان سلامة الصحفيين. وفي بيان، استنكرت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، اغتيال الصحفية الحامل بهجوم استهدف سيارة كانت بداخلها مع زوجها وزميلها المراسل.

وبحسب اليونسكو، كانت رشا قد عملت هي وزوجها في قناة تلفزيونية خليجية.

وأكدت اليونسكو أنها تعمل على تعزيز سلامة الصحفيين من خلال زيادة الوعي العالمي وبناء القدرات ومجموعة من الإجراءات، لاسيّما في إطار خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين ومسألة الإفلات من العقاب.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :