• الرئيسية
  • إقتصاد

  • الخرابشة يؤكد ضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية في قطاع الطاقة

الخرابشة يؤكد ضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية في قطاع الطاقة


عمانيات -
اكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم السبت،
ضرورة الاخذ بالاعتبار التطورات التكنولوجية العالمية التي يشهدها قطاع الطاقة لتعزيز مساهمة المصادر المحلية في خليط الطاقة وتقليل الكلف التشغيلية.
جاء ذلك خلال زيارة الى شركة السمرا لتوليد الكهرباء افتتح خلالها مركز المراقبة والتحكم في إدارة الشركة واستمع الى ايجاز حول سير العمل في الشركة التي تأسست عام 2004 ومملوكة بالكامل للحكومة.
واشار الوزير الخرابشة الى تطورات مهمة يشهدها قطاع الطاقة خاصة المتجددة وبالذات في مجال التخزين يمكن الاستفادة منها لاسناد جهود التوسع في مجال الطاقة المتجددة وحل ابرز التحديات التي تواجه القطاع حاليا ورفد الاقتصاد الوطني بقيمة مضافة عدا عن تقليل الكلف التشغيلية للقطاع.
وقال ان لدى شركات القطاع المملوكة للحكومة الخبرة الكافية في مجال الطاقة المتجددة يمكن الاستفادة منها خاصة وان الأردن كان من أوائل الدول التي استثمرت في مجال الطاقة المتجددة. مؤكدا ضرورة الاستثمار برأس المالي البشري الأردني في هذا المجال.

واكد الوزير الخرابشة ضرورة اسناد جهود شركة السمرا للحفاظ على دورها المتميز في دعم استقرارية النظام الكهربائي في المملكة وضمان تزويده بحوالي ثلث الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي في المملكة.
وكان نائب رئيس مجلس إدارة شركة السمرا المهندس امجد الرواشدة قد عرض دور الشركة ومساهمتها في تلبية الأحمال الكهربائية .
واستمع الوزير الخرابشة من مدير عام الشركة الدكتور سفيان البطاينة الى ايجاز حول دور الشركة في المساهمة في استقرار شبكة الكهرباء الوطنية وذلك من خلال رفع جاهزية محطات التوليد الكهرباء التابعة للشركة. مؤكدا أهمية دور السمرا في رفد النظام الكهربائي بقيمة اقتصادية مضافة وتناول التحديات التي تواجه الشركة.
وقال البطاينة ان شركة السمرا التي تأسست عام 2004 باستطاعة مركبة تبلغ 1482 ميغاواط تغطي 35 بالمئة من الطاقة المستهلكة في المملكة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :