دراسة أردنية حديثة عن اعتلال عضلة القلب


عمانيات -
قال رئيس مجموعة أطباء القلب التداخلية الإبداعية محمود زريق، إنه سيتم خلال المؤتمر الإقليمي الثاني للشرق الاوسط وشمال افريقيا للتداخلات القلبية الذي سيعقد في التاسع من كانون الأول المقبل، الإعلان عن أول دراسة أردنية عن اعتلال عضلة القلب.
وقال زريق ان المؤتمر الذي سيعقد في نقابة الأطباء بمشاركة اطباء من القطاع العام والخاص والخدمات الطبية الملكية، ومن السعودية، قطر، الإمارات العربية المتحدة، عُمان، لبنان، العراق، مصر، تركيا، و فلسطين، سيناقش كل ما يتعلق بالتداخلات القلبية من تركيب الدعامات والشبكات ومضاعفاتها، وكل ما توصل اليه العلم الحديث في مجال الشبكات والعمليات القلبية والقسطرة، وكذلك زراعة الصمامات بالتداخل غير الجراحي وعمليات الشريان الأبهر، إضافة إلى آخر المستجدات في التداخلات الشعاعية، والأمراض الخلقية عند الكبار وكذلك أسباب وأشكال الموت المفاجئ.
وسيناقش المؤتمر 50 محاضرة، بواقع 12 ساعة معتمدة لغايات التعليم الطبي المستمر من المجلس الطبي الاردني ويعقد على هامشه معرض لمعدات الطبية والأدوية المتعلقة بأمراض وجراحة القلب.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :