مذكرة تفاهم ما بين المركز الإقليمى للتدريب التابع لاتفاقية بازل وجمعية البيئة


عمانيات -
ابرم المركز الإقليمى للتدريب ونقل التكنولوجيا للدول العربية التابع لإتفاقية بازل ومقره القاهره مذكرة تفاهم مع جمعية البيئة الاردنيه في مجال التدريب والتوعية والاداره السليمة بيئيا.
ووقع المذكرة في قاعة مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات التابع للجمعية اليوم عن المركز مديره الدكتور مصطفى حسين كامل وعن الجمعية رئيسها الصحفي علي عزبي فريحات.
و نصت الاتفاقية بين الطرفين تعزيز التشاركيه في مجال تنفيذ المشاريع البيئيه والتوعية البيئيه وعقد دورات وورش عمل وندوات في مجال الإدارة السليمة بيئيا وتنفيذ حملات توعوية بما يخدم المجتمع المحلي تحقيقا لمفهوم التنمية المستدامه واي أهداف أخرى طبقا للنظام الأساسي للجمعية والتي لها علاقه بخطة عمل المركز ويتفق عليها لاحقا بين الطرفين.
واكد الدكتور كامل اهمية هذه التشاركية مع الجمعية من اجل تنفيذ الانشطة والبرامج والمشاريع في مجال البيئة والتعامل السليم معها والعمل على تنفيذ بنود الاتفاقية قريبا مبينا ان اتفاقية بازل تهدف الى مساعدة البلدان النامية من خلال بناء القدرات للادارة السليمة بيئيا .
بدوره اشاد رئيس الجمعية فريحات بالمركز واستعداد الجمعية كعادتها لرفع اعلى درجات التنسيق والتشبيك مع مختلف المؤسسات والمنظمات والجهات المعنية ومنها المركز الاقليمي لتعزيز رسالتها واهدافها التوعوية والتنموية .
وتم خلال اللقاء عرض دور جمعية البيئة في مجال التدريب والتوعية والدورات والمشاريع التي تنفذها لتعزيز الوعي البيئي والاعلام البيئية وتقييم الاثر البيئي وادارة النفايات الخطرة.
كما تم عرض دور الجمعية في مجال التعريف والتوعية بخطورة البلاستيك على الصحة والبيئة والحملات التي تنفذها في هذا المجال واطلقت العديد من المبادرات ومنها حملة غير الكيس بالاضافة الى توزيع اكياس قماشية على المدارس الحكومية والخاصة والمؤسسات المعنية وابناء المجتمع المحلي .
ويشار ان اتفاقية بازل اعتمدت بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود في عام 1989 تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة للبيئة ودخلت حيز النفاذ في عام 1992 وهذه الاتفاقية هي استجابة المجتمع الدولي للاتفاقية تتسبب المشاكل في إنتاج نفايات خطرة على الناس أو البيئة في جميع أنحاء العالم لأنها سامة أو سامة أو متفجرة أو قابلة للتآكل أو قابلة للاشتعال أو سامة للبيئة أو معدية.
ويذكر ان الجمعية لديها مقر مملوك وفروع في المحافظات ومركز فرز وتدوير ومكتبه بيئية ومحطة معرفة بيئية ومعرض دائم للمنتوجات البيئية وموقع الكتروني اخباري مرخص ولجان بيئية ووحدة لتمكين المرأة ومرصد للشكاوى .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :