الزراعة تفتح باب استيراد اللحوم من جورجيا


عمانيات -
أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، عن فتح باب استيراد اللحوم من جورجيا.
ودعا وزير الزراعة، المهندس خالد حنيفات، في بيان صحفي اليوم، جميع الراغبين باستيراد اللحوم من جورجيا إلى مراجعة الوزارة للحصول على رخص الاستيراد التي أصبحت متاحة للجميع، مبينا أن الوزارة تتيح الفرصة لمن يرغب بالاستيراد التقدم للوزارة ومن أي دولة لا يوجد لديها مانع وبائي أو مشابه للمحلي.
وأوضح حنيفات أن فتح باب الاستيراد جاء بعد أن صادقت لجنة صحة الحيوان في وزارة الزراعة على تقرير أعدته لجنة فنية زارت جورجيا منذ شهر لتقييم الوضع الصحي البيطري هناك.
وبين أن الوزارة تشترط على المستورد عدم استيراد الأغنام الشبيهة بالأغنام المحلية، وفي حال الرغبة باستيرادها يتوجب عليهم إزالة (اللية) بعد ذبح الأغنام في المربع الصحي أو مسالخ معتمدة من وزارة الزراعة خارجيا وداخليا وبإشرافها.
وأضاف أن الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء يشكل 38 بالمئة من الاحتياج المحلي يتم استيراد 62 بالمئة من مصادر مختلفة، مبينا أن تنويع مصادر الاستيراد للحوم يقدم للمستهلك جودة أعلى وسعرا منافسا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :