سلامة يدعو الى استحداث تخصصات توفر وظائف للشباب العربي


عمانيات -
دعا امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة الجامعات العربية الى استحداث تخصصات جديدة تتواءم مع التطورات التكنولوجية واحتياجات السوق المُتغيرة لتوفير وظائف مستقبلية للشباب العربي للاعوام المقبلة .

واضاف سلامة خلال زيارته جامعة الاسراء ولقائه رئيسها الدكتور احمد نصيرات ونائب الرئيس الدكتورة غيداء ابو رمان بحضور مدير الاعلام والعلاقات العامة بالاتحاد وهيب كراجة أن الاتحاد يسعى إلى تحسين البيئة التعليمية المحفزة للابداع والابتكار بالجامعات العربية مما يسهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

وبين أن الاتحاد يعمل على تعزيز مسيرة العمل العلمي الاكاديمي المشترك وتدويل التعليم الجامعي والاستفادة منه في تحقيق الريادة العالمية للجامعات العربية وزيادة قدراتها التنافسية .

ودعا الجامعات العربية الى تطوير بيئة التعليم الالكتروني من تكنولوجيا واعداد الكوادر البشرية وتحفيز الاساتذة والطلبة وتدريبهم ونشر ثقافة التعليم الالكتروني، وانشاء مراكز خاصة لتطوير المحتوى الالكتروني لمفرادت الخطط الدراسية، والاهتمام بالتخصصات التي تُلبي حاجة المجتمعات واسواق العمل والتي تتغير باستمرار.
واكد سلامة ان الاتحاد يقوم بدوره في تعزيز التعليم الالكتروني من خلال العديد من الندوات والورشات التدريبية التي تساعد الجامعات على الاستجابة لمتطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية خصوصًا بعد الظروف التي فرضتها جائحة كورونا على التعليم بوجه عام .

بدوره استعرض رئيس جامعة الاسراء الدكتور نصيرات خلال اللقاء الكليات التي تضمها الجامعة والتي وصل عددها الى ١٠ كليات مُؤكداً ان الجامعة تسعى الى استحداث تخصصات جديدة خلال الفترة القادمة لتلبية المتغيرات في سوق العمل وحاجة المُجتمعات خصوصًا في الجانب الصحي والمهني اضافة الى تقديمها خدمات لابناء المجتمع المحلي .

وأكد نصيرات ان الجامعة تُسهم في معظم الانشطة والفعاليات العلمية التي يعقدها الاتحاد مؤكداً حرصهُ على تعزيز منظومة العمل العربي المُشترك من خلال اتحاد الجامعات العربية والمؤسسات العربية ذات العلاقة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون العربي في المشروعات الطموحة الهادفة الى الارتقاء بمستوى الجامعات العربية الى مصاف الجامعات العالمية المرموقة .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :