تسجيل أول حالة وفاة بـأوميكرون في "إسرائيل "


عمانيات - أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، تشخيص 170 إصابة مؤكدة جديدة بالمتحورة "أوميكرون"، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة بالمتحورة الجديدة من فيروس كورونا في الكيان المحتل إلى 341؛ في حين كشفت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11") عن تسجيل أول حالة وفاة بـ"أوميكرون" في إسرائيل لمصاب يبلغ من العمر 65 عاما.

وذكرت "كان 11" أن المصاب كان يعاني من أمراض مزمنة وتلقى جرعتي التطعيم باللقاح المضاد لكورونا علما بأنه مر أكثر من 6 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية، وكان يخضع للعلاج في مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع.

وجاء في بيان صدر عن مستشفى "سوروكا" أن المتوفى عانى من أمراض مزمنة عديدة وخطيرة وأن حالته المرضية كانت نتاج هذه الأمراض المزمنة وليس عن الالتهاب الرئوي الذي يسببه فيروس كورونا. وأوضح البيان أن المصاب توفي بالأمس (الإثنين).

ولفتت وزارة الصحة إلى أنّ هناك "اشتباهًا كبيرًا" في 807 إصابات محتملة أخرى بالمتحورة الجديدة، لم يتم الحصول على نتائج اختبار التسلسل الجيني بشأنها حتى الآن.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :