• الرئيسية
  • محطة

  • الزميل العدوان يمنح درجة الدكتوراه بالعلاقات الدولية والاتصال"

الزميل العدوان يمنح درجة الدكتوراه بالعلاقات الدولية والاتصال"




منحت لجنة المناقشة العلمية برئاسة الدكتور ماجد بطرس والدكتورة احلام السعدي فرهود والدكتورة نرمين خضر درجة الدكتوراه بالعلاقات الدولية والاتصال من قسم العلاقات الدولة بجامعة حلوان جمهوره مصر العربية للزميل علي فواز العدوان. .
ونوقشت الرسالة تحت عنوان" دور شبكات التواصل الاجتماعي في تشكيل الراي العام الاردني دراسة على النخبة" وبينت الرسالة نشأة شبكات التواصل الاجتماعي وتعريفها و خصائصها وانواعها واشارت الى نشأة ومفهوم الرأي العام و العوامل المؤثرة على الرأي العام الاردني و واثارة ومناقشة القضايا الاجتماعية التي تهم الجمهور الاردني .
وافردت الرسالة دراسة ميدانية عن رأي النخبة فيما يختص بدور شبكات التواصل الاجتماعي في توجيه الرأي العام الاردني .
وسعت الدراسة في مجمل فصولها ومباحثها إلى التعرف على رأى مختلف النخب الأردنية سواء سياسية أو اعلامية أو أمنية عن دور شبكات التواصل الاجتماعي في توجيه وتشكيل الرأي العام الأردني.
وخلصت الدراسة إلى عدة نتائج أبرزها انتشار استخدام شبكات التواصل الاجتماعي بين جميع فئات المجتمع الأردني ، وأن تلك الشبكات أصبحت تشكل مصدرا من مصادر حصولهم على الاخبار والمعلومات التي من شأنها التأثير في تشكيل الرأي العام الاردني ومنافسة وسائل الاعلام التقليدية والصحافة الإلكترونية.

وشارك بالدراسة عدد من المؤسسات الوطنية التشريعية والتنفيذية والامنية والاعلامية مجلس الاعيان ومجلس النواب ومجلس الوزراء ووزارة الخارجية ووكالة الانباء الاردنية بترا ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون وقناة المملكة الفضائية وعدد من الصحف المحلية الراي والغد والدستور والسبيل ونقابة الصحفيين ومجمع النقابات المهنية وجامعة البتراء وعدد من الذوات رؤساء الوزراء السابقين الدكتور عدنان بدران رئيس الوزراء السابق وعدد من السفراء والمحافظين السابقين والعاملين.

ويذكر ان الرسالة سجلت تحت اهداء خاص وجاء نص الاهداء كالآتي:
الى
جلالة الملك " عبدالله الثاني ابن الحسين " وجلالة الملكة " رانيا العبدالله " والامير " حسين بن عبدالله " ولي العهد بمناسبة مئوية تأسيس المملكة الاردنية الهاشمية .
الى
بلدي المملكة الأردنية الهاشمية ..
والى بلدي الثاني جمهورية مصر العربية ..
والى من غرس فيّ معالي الامور والدي رحمه الله
,ووالدتي من علمني اول حرف المرحومة الحاجة " يامنه حمدان"..
ومن تحمل معي عناء ووعثاء السفر زوجتي " ايمان " وابنائي " آية ..بسام ..فواز"




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :