• الرئيسية
  • فلسطين

  • الأسير الفلسطيني أبو هواش يواصل اضرابه لليوم 139 ومطالب بتحرك دولي

الأسير الفلسطيني أبو هواش يواصل اضرابه لليوم 139 ومطالب بتحرك دولي


عمانيات - اعربت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" في غزة عن قلقها البالغ إزاء تدهور وخطورة الوضع الصحي للأسير هشام أبو هواش، الذي يواصل اضرابه عن الطعام لليوم 139 على التوالي، احتجاجا على اعتقاله الإداري، حيث يعاني من وضع صحي حرج بمستشفى أساف هروفية الإسرائيلي.
واشارت الهيئة في بيان صحفي صدر اليوم الأحد، أن أبو هواش جرى اعتقاله إداريا بتاريخ 27 تشرين الأول من العام 2020 وأصدرت سلطات الاحتلال منذ سبعة أيام قراراً بتجميد أمر الاعتقال الإداري بحق أبو هواش، وهذا القرار لا يعني إلغاء الاعتقال الإداري، بل إخلاء مسؤولية إدارة سجون الاحتلال، والمخابرات (الشاباك) عن مصيره وحياته، وتحويله إلى معتقل غير رسمي في المستشفى، يبقى تحت حراسة أمن المستشفى بدلاً من السجانين.
وطالبت الهيئة المجتمع الدولي التدخل الفوري وقبل فوات الأوان، لضمان حياة أبو هواش وحقه في الحياة وصون كرامته والتمتع بأعلى مستوى من الصحة يمكن بلوغه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :