• الرئيسية
  • العالم

  • دراسة: فيروس كورونا ينتشر بسرعة وقادر على البقاء في جسم الإنسان عدة أشهر

دراسة: فيروس كورونا ينتشر بسرعة وقادر على البقاء في جسم الإنسان عدة أشهر


عمانيات - أظهرت دراسة حديثة أن فيروس كورونا قادر على الانتشار في جميع أنحاء الجسم والوصول إلى مجموعة من الأعضاء خارج الجهاز التنفسي، وأن الفيروس قادر أيضا على البقاء في الجسم لعدة أشهر بعد الإصابة الأولى بالفيروس.

واكدت الدراسة التي أجرتها معاهد الصحة الوطنية الأميركية، أن فيروس كورونا "قادر على الانتشار بشكل مبكر أثناء العدوى وأنه يصيب الخلايا في جميع أنحاء الجسم".

ولفتت إلى أنه من الأعضاء المعرضة لخطر انتقال العدوى، الدماغ وأنسجة العين والعضلات والجلد والأعصاب الطرفية، وكذلك الأنسجة في القلب والأوعية الدموية والجهازين الهضمي والتناسلي والغدد الصماء والجهاز الليمفاوي.

وبحسب الدراسة، أجريت عمليات التشريح على 44 جثة لأشخاص فارقوا الحياة جراء فيروس كورونا أو خلال إصابتهم بهذا الوباء. وتابعت أن الفيروس لم يختف من أجسامهم حتى بعد 230 يومًا من ظهور الأعراض الأولية لفيروس كورونا.

وعثر على الفيروس في الجثث الـ 44 وفي 79 من أصل 85 من المناطق التشريحية وتم أخذ عينات من سوائل الجسم. هذا وتابع أنه عثر على الفيروس وهو منتشر على سياق واسع حتى عند الأشخاص الذين توفوا لأسباب أخرى وعانوا من مضاعفات خفيفة لكوفيد-19 أو من لم تظهر عليهم أي أعراض.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :