وفاة الإعلامي المصري وائل الإبراشي


توفي مساء اليوم الإعلامي المصري وائل الإبراشي بعد معاناة طويلة من تبعات إصابته بفيروس كورونا المستجد قبل أكثر من عام.
وولد المرحوم في يوم 26 تشرين الاول / أكتوبر من عام 1963، ليتوفى عن عمر ناهز الـ59 سنة، بعد فترة طويلة قضاها في مجال الإعلام المقروء والمرئي.
أعلن ذلك نجل شقيقه حسن الإبراشي عبر صفتحه الرسمية على وسائل التواصل الإجتماعي.
وقال حسن نجل شقيقه من خلال المنشور ” انا لله وانا اليه راجعون البقاء والدوام لله.. عمي الاعلامي وائل الابراشي ف ذمه الله ارجو الدعاء له بالرحمه والمغففرة”.
وكانت قد نشرت الصفحة الرسمية لـ الإعلامى وائل الإبراشى، علي “فيس بوك”، خبر نقل الإعلامي وائل الابراشي الى العناية المركزة. وكان وائل الإبراشى أصيب بفيروس كورونا، واعتذر عن تقديم برنامج “التاسعة” الذى يعرض يوميا عبر القناة الأولى والفضائية المصرية.
وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية الدين، إن تداعيات المرض لدى الإعلامي وائل الإبراشي ، ظهرت في الجهاز التنفسي.
ويعد وائل الإبراشي واحدا من أشهر الإعلاميين الذين كانوا يديرون المناظرات الفكرية ومناقشات تلفزيونية وكانت تتسم حلقاته بالسخونة والجرأة.
كما أنه عمل على ملفات صحفية أثارت سجالا مثل قضية لوسي أرتين، وغرق عبّارة السلام، ومذبحة بني مزار، ومعاناة مرضى الإيدز في مصر، وأسباب اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وسلسلة الهاربين في لندن، والتعذيب في السجون المصرية.
وكان الابراشي يقدم برنامج" التاسعة "على القناة الأولى المصرية الحكومية، قبل أن يصاب بفيروس كورونا. وقد انتقل إليها قادما من قناة دريم الخاصة، حيث كان يقدم برنامجا مسائيا ( توك شو) يحمل اسم " العاشرة مساء".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :