إتلاف 7 أطنان مواد غذائية منتهية الصلاحية بإحدى الشقق السكنية


عمانيات - قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، إن فرق المؤسسة الرقابية في مديرية المناطق بالتعاون مع البحث الجنائي، ضبطت وأتلفت 7 أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، بما فيها مواد تم التلاعب بتاريخ انتاجها وانتهاء صلاحيتها باستخدام أجهزة تزوير، في احدى الشقق السكنية في القويسمة.
وأضاف، في بيان صحفي، اليوم السبت، أن ذلك جاء ضمن حملة رقابية موسعة نُفذت في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة، وبعد عمليات تحر ومتابعة مكثفة ومسبقة، شملت عدة مستودعات ومنشآت غذائية، لافتا إلى أنه ستتم المباشرة بإحالة أصحاب العلاقة إلى الجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
على صعيد متصل، قال مهيدات، في بيان منفصل، إن كوادر المؤسسة في فرع العقبة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة أحبطت عملية استبدال ملصق بطاقة بيان إرسالية مواد غذائية ذات منشأ غير أردني بملصق يشير إلى أن منشأها أردني؛ وذلك لغايات إعادة تصديرها إلى احدى الدول المجاورة.
وأضاف مهيدات، أن القائمين على العملية المحبطة حاولوا استغلال الثقة التي يحظى بها المنتج الغذائي الأردني لدى العديد من الدول، مشيرا إلى أن المواد الغذائية ضبطت في ظروف لا تتلاءم مع الاشتراطات الصحية اللازمة المعتمدة من قبل المؤسسة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :