6 ملايين متر مكعب من مياه الامطار ترفد السدود خلال المنخفض


عمانيات -
قالت وزارة المياه والري، إن المنخفض الجوي الأخير رفد السدود الرئيسية بنحو 6 ملايين متر مكعب ليرفع تخزينها الكلي الى نحو 5ر93 مليون متر مكعب، وبنسبة 28 بالمئة من طاقة السدود التخزينية الكلية البالغة 4ر336 مليون متر مكعب، موضحة أن الكمية الاكبر دخلت إلى سد الملك طلال بنحو 4 ملايين متر مكعب.
واضافت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، إن حجم الامطار التراكمية الهاطلة منذ بداية الموسم على جميع محافظات المملكة حتى صباح اليوم ارتفع إلى 4ر35 بالمئة من المعدل السنوي طويل الامد البالغ 1ر8 مليار متر مكعب.
وحول معدلات الامطار الهاطلة والمسجلة لدى محطات الوزارة خلال الساعات 24 الماضية، أوضحت أن العاصمة سجلت 9ر7 ملم، البلقاء 2ر8، مأدبا 8ر12، الزرقاء 8ر1، جرش 1ر5، المفرق 7ر2، إربد 3ر1، عجلون 7، الكرك 5ر9، الطفيلة 8ر6، معان 6ر4، والعقبة 1ر2 ملم.
ودعت الوزارة المواطنين الى الاستفادة من الهطولات المطرية، وعدم إلقاء المخلفات في مجاري الأودية، والتأكد من عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي، والتأكد من حماية عدادات المياه ومرافق المياه المنزلية من الانجماد المرافق للحالة الجوية السائدة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :