إصابة جنديين إسرائيليين بانفجار داخل قاعدة عسكرية بالضفة


عمانيات - أصيب جنديان إسرائيليان في وحدة المستعربين "دوفديفان" بجروح وُصفت بأنها بين متوسطة وطفيفة اليوم، الثلاثاء، من جراء انفجار قنبلة أو مخلفات لغم خلال معالجته، في القاعدة العسكرية "ميشور أدوميم" قرب مستوطنة "معاليه أدوميم، شرقي القدس المحتلة.
وتم نقل الجنديين إلى مستشفى "هداسا" في القدس. ووقع الحادث على بعد عدة كيلومترات عن معسكر جيش الاحتلال في النبي موسى، الذي قُتل فيه ضابطان من وحدة "إيغوز"، الأسبوع الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "جنديين في الجيش الإسرائيلي أصيبا بصورة طفيفة على ما يبدو، نتيجة انفجار سلاح عسكري، خلال تدريب عادي قاعدة الجيش الإسرائيلي في وسط البلاد. وتم نقل الجريحين من أجل تلقي علاج طبي في المستشفى ويجري التحقيق في الحادث".

وقُتل ضابطان من كتيبة الكوماندوز في وحدة "إيغوز" في الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء الماضي، بنيران صديقة، إثر خطأ في تحديد الهوية، في منطقة إطلاق النار في قاعدة عسكرية في غور الأردن.

وقال قائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي، يهودا فوكس، غداة الحادث، إن مقتل الضابطين من وحدة "إيغوز" في غور الأردن، جاء في أعقاب خروج قوتين عسكريتين من معسكر للجيش من دون تنسيق، من أجل البحث عن عتاد عسكري مسروق، وأنه ليس معروفا من أطلق النار أولا.

وأضاف فوكس أن الضباط لم ينفذوا نظام اعتقال مشتبه، أي إطلاق النار في الهواء أولا، وإنما أطلقوا النار بهدف القتل. وقُتل الضابطان بنيران أطلقها ضابط آخر في الوحدة بالقرب من قاعدة عسكرية بمحاذاة مقام النبي موسى قرب اريحا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :