• الرئيسية
  • رياضة

  • صقور الأردن يتطلعون لبلوغ المونديال من بوابة نيوزيلندا

صقور الأردن يتطلعون لبلوغ المونديال من بوابة نيوزيلندا


عمانيات - خاص- تتجه أنظار عشاق السلة الأردنية، غدا الأحد، نحو صالة الأمير حمزة والتي تحتضن لقاء المنتخب الوطني لكرة السلة مع نيوزيلندا في ختام مشواره بتصفيات كأس العالم الصين 2019.
صقور الأردن يخوضون اللقاء بمعنويات كبيرة، بعد أن حققوا فوزا مهما على الصين أمس بنتيجة 86 -62، عزز من حظوظهم في التأهل إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخهم.
وقال أمين سر اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة نبيل أبو عطا لـ "عمانيات" إن صفوف نشامى السلة اكتملت بعد وصول لاعب فنربخشه التركي أحمد الدويري، إلى عمان اليوم السبت، مما يشكل دفعة معنوية لمنتخبنا الوطني قبل اللقاء المصيري.مؤكدا أن الدويري كان يرغب في تمثيل المنتخب بالمباريات السابقة من التصفيات، لكن تعند ناديه حال دون الموافقة على سفره.
وأوضح أبو عطا أن منتخبنا الوطني في اتم الجاهزية لخوض المباراة، حيث لا يعاني الفريق من أية إصابات، مشيرا إلى أن المدير الفني للمنتخب الأمريكي جوزيف ستيبنج يسعى إلى تكثيف التدريبات ورفع الحالة البدنية قبل مواجهة المنتخب النيوزيلندي متصدر المجموعة الخامسة والمتأهل مسبقا إلى كأس العالم.
وحول استعدادات اللجنة المؤقتة للمباراة ، قال أبو عطا إن توقيت المباراة عند الرابعة والنصف عصرا ، ليس في مصلحة جماهير المنتخب، خصوصا أن وقت اللقاء لن يسمح للكثيرين من حضور اللقاء نظرا لارتباطهم بأعمالهم أو انشغال الشباب بجامعاتهم ، لكن اللجنة خاطبت الشركات في القطاع الخاص لتأمين الحضور الجماهيري لمؤازة منتخبنا الوطني.
وحول حظوظ صقور الأردن في التأهل إلى المونديال، قال أبو عطا إن منتخبنا يملك ثلاثة خيارات لبلوغ المونديال : الفوز على نيوزيلندا ، أو خسارة المنتخب وخسارة لبنان أمام كوريا الجنوبية، أو خسارة المنتخب وفوز لبنان،مع انتظار نتائج مباريات المجموعة السادسة والتي يمتلك فيها المنتخبان الايراني والفلبيني فرصة في التأهل.
يذكر أن منتخبنا الوطني يحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة ، برصيد 17 نقطة، متفوقا على المنتخبين اللبناني والصيني بفارق المواجهات المباشرة.
وتتأهل ستة منتخبات من المجموعتين الخامسة والسادسة إلى نهائيات كأس العالم بالإضافة إلى أفضل منتخب في المركز الرابع في المجموعتين.
وفي حال كان المنتخب الصيني المضيف من بين المنتخبات الثلاثة الأولى في المجموعة فإن عدد المتأهلين سيرتفع إلى ثمانية منتخبات مع مقارنة نتائج المنتخب الذي يحتل المركز الخامس في المجموعة السادسة مع نتائج المنتخب الذي يحتل المركز الرابع في المجموعة الخامسة ليتم اختيار المنتخب الثامن المتأهّل عن قارة آسيا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :