• الرئيسية
  • رياضة

  • شباب الكرك وشابات مادبا، أبطال بطولة القائد في خماسي كرة القدم

شباب الكرك وشابات مادبا، أبطال بطولة القائد في خماسي كرة القدم


عمانيات -
برعاية وزير الثقافة ووزير الشباب د. محمد أبو رمان اختتمت في قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب بطولة القائد الرياضية للمراكز الشبابية التي نظمتها وزارة الشباب بمناسبة الذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية ومناسبة عيد ميلاد جلالته السابع والخمسين، وتضمنت العاب خماسي كرة القدم والشطرنج وتنس الطاولة للفئة العمرية من ١٢ ولغاية ١٧ عاما .

وتوج ابو رمان فريق مديرية شباب الكرك ببطولة خماسي كرة القدم على مستوى المملكة بعد تغلبه على فريق شباب البلقاء بفارق الركلات الترجيحية 0/2 .
فيما توج فريق شابات مادبا بلقب البطولة في خماسي كرة القدم للإناث بعد فوزه على فريق شابات الكرك ب 4 أهداف مقابل لاشيء.

وتوج ابو رمان المراكز الاولى في الشطرنج وتنس الطاولة للذكور والاناث ،مكرماً طاقم الحكام واتحادات الالعاب .

حيث انتهت منافسات بطولة تنس الطاولة التي أقيمت في اتحاد تنس الطاولة بفوز الشاب محمد العمري من مديرية شباب اربد بلقب البطولة ضمن فئة الذكور، وحصد الشاب احمد الحسبان من مديرية شباب المفرق المركز الثاني للبطولة، وضمن فئة الشابات توجت الشابة ماريا الرشدان من مديرية شباب العقبة بلقب البطولة فيما حصلت الشابة غدير القاضي من شابات العاصمة على المركز الثاني .
وفي الشطرنج حصدت الشابة لينا البشايرة من مديرية شباب العاصمة لقب البطولة فيما حصلت الشابة لانا حمور من مديرية شباب البلقاء على المركز الثاني .
وضمن فئه الذكور حصل الشاب ثائر ابو الهيجاء من مديرية شباب البلقاء على المركز الأول بالبطولة بعد فوزه ب 4 نقاط مقابل نقطتين للشاب عبدالله العتوم من مديرية شباب جرش الذي نال المركز الثاني في البطولة.

ابو رمان أكد ان هذه البطولة والتي تقام لأول مرة جاءت بهدف تعزيز الجانب الرياضي في المراكز الشبابية والذي لا يقل اهمية عن الجوانب المعرفية والتدريبية، لافتا الى ان الوزارة اعتمدت إقامتها بشكل سنوي بالمناسبة الغالية .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :