حريق “رهيب” في كاتدرائية نوتردام بباريس


عمانيات - (وكالات): تحدثت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو مساء الاثنين عن “حريق رهيب” اندلع في سقف كاتدرائية نوتردام، احد اشهر الصروح الدينية والسياحية في العاصمة الفرنسية.

وكتبت رئيسة البلدية على تويتر “حريق رهيب في كاتدرائية نوتردام في باريس. فرق الاطفاء تحاول السيطرة على النيران”.

وفي وقت سابق، افادت فرق الاطفاء أن الحريق “مرتبط على الارجح” باعمال ترميم الصرح الشهير، فيما قال متحدث باسم الكاتدرائية انه اندلع قرابة الساعة 16,50 ت غ.

وافاد مراسل فرانس برس في المكان ان السنة النيران تلتهم جزءا من سقف المبنى ويزور الكاتدرائية نحو 13 مليون سائح كل عام.

من جهته، وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الحريق بأنه “فظيع” واقترح استخدام طائرات مخصصة لمكافحة الحرائق.

وكتب على موقع تويتر “أنه أمر فظيع للغاية مشاهدة النيران الهائلة في كاتدرائية نوتردام في باريس. ربما يمكن استخدام طائرات مكافحة الحرائق لإخمادها. يجب التصرف بسرعة”.

وقال مسؤول بقصر الإليزيه إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ألغى كلمة كان من المقرر أن يلقيها على الأمة الاثنين بسبب “الحريق المروع” الذي يندلع في كاتدرائية نوتردام بباريس.

جاءت تصريحات المسؤول في الوقت الذي امتد فيه الحريق صوب قمة البرج العملاق للكاتدرائية فيما تجمعت حشود في الميادين القريبة.

ومن جانبها، أكدت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاثنين ان كاتدرائية نوتردام في باريس التي تتعرض لحريق كبير تشكل “رمزا لفرنسا” و”لثقافتنا الأوروبية”.

وكتب شتيفن سيبرت المتحدث باسم ميركل على تويتر ان “هذه المشاهد الرهيبة للنار تلتهم نوتردام تؤلمنا. نوتردام هي رمز لفرنسا ولثقافتنا الاوروبية. نحن متضامنون مع اصدقائنا الفرنسيين”.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :