زخات مطرية شمال ووسط المملكة


عمانيات - تبقى درجات الحرارة نهار السبت دون معدلات بحدود 4-6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً في عموم المناطق ومُعتدلاً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع احتمال لهُطول زخات من الأمطار بأجزاء من شمال ووسط المملكة، إضافة الى مرتفعات الكرك.
ووفق موقع “طقس العرب” تكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

وفي ساعات الليل، يكون الطقس باردا وغائما جزئيا إلى غائم في عموم المناطق، ويكون باردا بشكل لافت في المناطق الجبلية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

وفي خليج العقبة تكون الرياح: شمالية معتدلة السرعة، ودرجة حرارة سطح مياه البحر23 درجة مئوية. وتتراوح درجات الحرارة شرق عمان: من 14الى 9، غرب عمان: من 13 الى7، إربد: من 15 الى11، جرش: من 12لى8، السلط: من 13 الى8

عجلون : من 12 الى8، الزرقاء: من 14الى8، المفرق: من 14الى7، مأدبا: من 15الى7، الكرك: من 13الى5، الطفيلة: من 14 الى6، معان: من 16 الى6 ،العقبة: من 25 الى14، البحر الميت: من 21 الى15 ووفق الموقع يتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار غد الأحد، لتقل عن مُعدلاتها العامة بحدود 9-10 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق وخاصة الجبلية منها، ومائلاً إلى البرودة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويتوقع هطول الأمطار على فترات إن شاء الله في أجزاء من شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة أحياناً وتُصحب بالبرق والرعد وتترافق محليا بزخات من البَرَد، كما تمتد الأمطار بحدة أقل نحو أجزاء من مرتفعات الجنوب.

وتكون الرياح غربية نشطة إلى قوية السرعة، مثيرة للغبار والأتربة وربما العواصف الرملية في الطرق الصحراوية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :