• الرئيسية
  • ثقافة

  • اشهار ديوان د. صبحي الششتاوي "ولادة عشق في ليلة ماطرة " في المكتبة الوطنية

اشهار ديوان د. صبحي الششتاوي "ولادة عشق في ليلة ماطرة " في المكتبة الوطنية


عمانيات - استضافت دائرة المكتبة الوطنية وضمن نشاط كتاب الاسبوع الذي تقيمه مساء الاحد من كل اسبوع الدكتور صبحي الششتاوي للحديث عن ديوانه" ولادة عشق في ليلة ماطرة " وقدم قراءة نقدية للديوان الدكتور خليل اطرير و محمد الجبور ، وأدار الحوار اميمة يوسف .
بين الجبور بأن اللغة التي استخدمها الشاعر في بناء قصائده لغة شعرية قوية مزجها بالأمل والعشق والهوى وبمفردات قاموسه الشعري الجميل تتناغم مع البناء الكلي للخطاب الشعري ولا يجد المتلقي فيها صعوبة في إدراك ما يرمي اليه الشاعر ، بالإضافة الى بساطتها ولكنها تخلو من الصور البلاغية الجميلة ومن تشبيه واستعارة وكناية .
واشار الى ان الشاعر لا يبخل على قصائده بمفرداته وقاموسه اللغوي والشعري بل ينثر درر الكلام على محبوبته ، كما ان ثقافته اكسبت شعره طابع البساطة والرقة فهو قادر على ان يبث ويبعث في مفردته الشعرية المنتقاة نبضاً متجدداً وجواً غنياً بالدلالات والإيحاءات الفنية .
وأضاف بأن قصائد الديوان تمتاز بالصدق والشفافية ويغلفها الطابع الرومانسي الحالم ، زاخرة بالمعاني العميقة والصور الشعرية الجميلة المكثفة ، والعنوان
وقال د. اطريّر ان الكاتب تميز بشعره الغزلي الرقيق وعذوبته وطريقه الذي اختطه ،جريء أخذ بدقائق الملاحظات وأسقطها على محاولاته متسائلاً الى ما يحمله عنوان الديوان من دلالات وملاحظات لغته بسيطة وشعرية قوية ممزوجة بالأمل والعشق بالإضافة الى موهبته الفنية وثقافته الواسعة .
وفي نهاية الأمسية قرأ الشاعر الششتاوي عددا من قصائد ديوانه منها" ثنائية الحياة ، لغة الروح والجسد ، قطعة فردوس ، رفقاً بفؤادي ، ربيع الشوق ولمن أكتب " .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :