• الرئيسية
  • برلمان

  • أبو رمان يطالب بتصويب اوضاع المتعثرين والموقوفين اداريا في ظل الكورونا

أبو رمان يطالب بتصويب اوضاع المتعثرين والموقوفين اداريا في ظل الكورونا


عمانيات -
طالب النائب معتز أبو رمان منسق اللجنة النيابية لمتابعة قضية المتعثرين ، في رسالة وجهها الى رئيس الوزراء عمر الرزاز، بسرعة تطبيق اتفاقية "تسوية الأوضاع لمدة سنة "، بالإفراج عن الموقوفين على قضايا مالية غير احتيالية خصوصًا في ظل تنامي ظاهرة الكورونا عالميا ،و كونهم يشكلون النسبة الأكبر عددا"، وذلك من اجل تقليص الاكتظاظ الذي تعاني منه السجون، و الحد من احتمال المخاطر على صحتهم من إنتشار اي عدوى لا قدر الله..
وأشار الى وجود مداولات شبة منتهيه بين اللجنة النيابية و اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة الحلول لتقديم فترة تصويب الأوضاع و تعديلات قانون التنفيذ ، في مراحلها الاخيرة دون صدور قرار حكومي بعد بذلك الشأن ..
وكانت اجتماعات ،بحسب ابو رمان ،أفضت الى شبة اتفاق نهائي بين جميع الأطراف الممثلة للدائن و المدين بخصوص مهلة سنة لتصويب الأوضاع و عرض التسويات خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الاقتصاد و التي تفاقمت بسبب ظاهرة الكورونا حاليا ..
و اكد أبو رمان في رسالته الى رئيس الوزراء وزير الصحة ووزير الداخلية واللجنة الوزارية التي تضم وزير العدل ووزير الدولة للشؤون القانونية و رئيس ديوان التشريع و الرأي، على الضرورة القصوى للاستعجال بالقرار، باعتبار ان صحة المواطن و حمايتة هو اولوية الجميع ، مطالبًا الحكومة بعدم المماطلة باقرار تعديلات قانون التنفيذ الذي طال انتظارة، وسرعة الأفراج عن الموقوفين اداريا و من أتمً قضاء جزء من المدة..





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :