التربية تطلق منصة لتدريب المعلمين


عمانيات - قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي اننا اطلقنا منصة جديدة لتدريب المعلمين (المعلمون.الاردن. www.teachers.gov.jo ). بهدف تقديم الدعم لطلبتهم والتفاعل معهم .
وأشار الى تسجيل اربعة الاف معلم ضمن هذه المنصة منذ اطلاقها اليوم .
وبين خلال ايجاز صحفي مشترك اليوم الثلاثاء، في المركز الوطني لإدارة الازمات ، ان المنصة تهدف الى تدريب المعلمين والقيادات المدرسية على جملة من المعارف والمهارات التي تمكنهم من استدامة عمليه التعليم عن بعد، وتقديم الدعم لطلبتهم والتفاعل معهم وارسال الواجبات والتقييم.
وأوضح ان البرنامج المطروح على المنصة يشمل 6 مساقات، بواقع 90 ساعة تدريبية، وان الدخول عليها مجاني لجميع المعلمين في المدارس الحكومية والخاصة، مبينا ان هذه المساقات مجانية بالكامل لجميع المعلمين.
وأكد الدكتور النعيمي، ان الهدف من المنصة هو انجاح عملية التعليم عن بعدر وتعزيز العلاقة والتفاعل بين الطلبة والمعلمين وتبادل الخبرات بين الزملاء المعلمين.
وقال وزير التربية والتعليم مخاطبا المعلمين والمعلمات،" انتم اساس نجاح العملية التعليمية، بعزمكم تسير وبهمتكم ترتقي هذه العملية".
واشار الى مبادرة التربوية الفاضلة المرخومة فاطمة مسلم، وغير الكثير ممن بادروا للتفاعل مع الطلبة، نماذج وطنية حية.
وبين الدكتور النعيمي، ان الوزارة ستباشر بتفعيل الركن الثالث والأخير من عملية التعليم عن بعد،و هي العلاقات التدريسية، بحيث يرتبط المعلم مع طلبته على مستوى المدرسة الواحدة، ما يسهم في تفعيل الخصائص التربوية فيها لاسيما فيما يتعلق بالواجبات وايضا تقييم الطلبة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :