في غياب أدوية فعالة ضد كورونا أغذية تعزز جهاز المناعة


عمانيات - بعد أن ثبت عدم وجود أدية فعالة ضد فيروس كورونا،بدأت الدول توجه مواطنيها الى تعزيز جهاز المناعة عن طريق تناول الاغذية المفيدة التي تقوي جهاز المناعة،ويمكنك الحصول عليها بسهولة :

بذور عباد الشمس
بذور عباد الشمس مصدر للغذاء لتقوية المناعة
تحتوي بذور عباد الشمس على المغنيسيوم والفوسفور وفيتامين ب -6. وفيتامين E ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية.
كما ان البذور غنية بالسيلينيوم والاحماض الدهنية غير المشبعة، التي تقلل الالتهاب الداخلي.
كما ان فيتامين E يحافظ على وظيفة جهاز المناعة.

السبانخ

السبانخ يعزز المناعة بشكل فعال
السبانخ يحتوي على فيتامين سي.ومركّز للغاية مع العديد من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين ، وضد الكائنات المعدية. كما تحمي مضادات الأكسدة الإنزيمات التي تعمل على إصلاح تلف الحمض النووي.
كما ان السبانخ مفيد لصحة العظام، ويقلل من الإجهاد التأكسدي، ويعطي صحة جيدة لبشرتك، ومكافح للأمراض المختلفة
والسبانخ كما العديد من الخضروات الصحية مفيد صحيًا عندما يتم طهيه بشكل أقل حتى لا تتعرض المواد الغذائية للتفسخ. علاوة على ذلك ، إذا تم طهيه بشكل أقل ، فهذا يعزز فيتامين أ ويصنع حمض الأكساليك لإطلاق المزيد من العناصر الغذائية.

-

البروكلي
البروكلي من الخضروات الصحية...
قم بملء طاولات الطعام الخاصة بك بالبروكلي المشحون بالمعادن والفيتامينات. يمتلئ البروكلي بالطعام المغذي بالفيتامينات A و C و E وكذلك الألياف. كما أن لديها العديد من اللوتينات و sulforaphane وهي مضادات الأكسدة الفائقة.
ومن فوائد البروكلي ، يساعد في تكوين العظام والأنسجة، ويحمي الجسم من إتلاف الجذور الحرة، ويساعد فيتامين ج في امتصاص الحديد
وهذه الاغذية تحمي ايضا من الأمراض مثل السكري ، والسرطان ، والكوليسترول ، ويوفر البروكلي صحة جيدة للسمع.

- الكركم ، المكون السري للغذاء الصحي يعمل على تخفيف الألم ، ويحسن من وظائف الكبد ، ويساعد في الهضم ،وله خاصية في محاربة مجموعة واسعة من الأمراض، كما ان الكركم مفيد جدا لجهاز المناعة والعناية بالبشرة ومشاكل الجلد .

- لحم السمك
يحسين من وظيفة الدماغ والقلب ، و يطور الرؤية والأعصاب في الجنين، ويمنع أمراض المخ والسكري ،ويقلل من مخاطر التهاب المفاصل، كما ان استهلاك السمك يمنع مخاطر الاصابة بأمراض الدماغ والزهايمر ، والخرف ، ويقلل أيضًا من خطر ارتفاع ضربات القلب والسكتات الدماغية.

الشاي الاخضر
ومن المشروبات الشاي الأخضر المعزز المناعي
يجب على الناس استهلاكه لخصائص مفيدة مختلفة. والشاي الأخضر غني بالعديد من مضادات الأكسدة مثل بوليفينول، وجيد لصحة الأمعاء، وللعناية بالبشرة،
ويقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان،ومن نسبة الكوليسترول في الدم .


الثوم
استخدام الثوم في الطعام له فوائد مهمة من المغذيات العالية ،ويتحكم في مستويات السكر في الدم، وغني بمضادات الأكسدة ،ويحسن نظام المناعة ، ويقلل من فرص انخفاض ضغط الدم و يبطئ تصلب الشرايين. ويمنع الثوم العديد من أمراض القلب.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :