الخياطون في نيجيريا يصنعون الأقنعة الوقائية من كورونا


عمانيات - مع ان معظم دول العالم تعاني من نقص في معدات الحماية الشخصية في أعقاب جائحة Covid-19 ، لكن في نيجيريا يستجيب الخياطون لنداء حكومتهم لصنع معدات مثل الأثواب وأقنعة الوجه.
فقد أدى ارتفاع الطلب ، و الذعر ، والاكتناز ، وسوء الاستخدام إلى تعطيل العرض العالمي لمعدات الحماية الشخصية ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، مما يعرض الأرواح للخطر.

الآن ، يستخدم الخياطون في ولاية أبيا ، في جنوب شرق البلاد ، الأقمشة المحلية والقطن والبولي بروبيلين لخياطة معدات الوقاية الشخصية للذين يتطلعون إلى حماية أنفسهم.
مع ارتفاع الحالات في نيجيريا ، أصدرت حكومة ولاية أبيا منحة بقيمة 12 مليون نايرا (حوالي 31000 دولار) لدعم الخياطين في صنع معدات الحماية.

ووفقاً لسام هارت ، المدير العام لوكالة أبيا ستيت للتسويق وإدارة الجودة ، تم صرف المنحة إلى 100 خياط مختار في بداية أبريل / نيسان لمساعدتهم على شراء معدات إضافية ومواد وتوظيف المزيد من الأشخاص.

وأوضح هارت أن عينات قناع الوجه الأولية تم فحصها من قبل فريق من الخبراء الطبيين ، وأن المعدات مخصصة للمواطنين الباحثين عن الحماية ، وليس للعاملين الصحيين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :